فهد بن سلطان يواسي أسرة السديري
ملكية مكة المكرمة تطلق المرحلة الجديدة من الأحياء المطورة باستثمارات 16.3 مليار ريال
#يهمك_تعرف | 3 خطوات لإنهاء عقد الإيجار بعد وفاة المستأجر
مكافحة المخدرات تحتفي بتخريج 58 متدربًا من برامج الدبلوم العالي بأكاديمية الأمير نايف
ملكية الرياض تبدأ تنفيذ 4 مشاريع كبرى تعيد رسم شبكة الطرق في العاصمة
رصد إصابة أولى بفيروس إيبولا في فرنسا
رياح نشطة على منطقة حائل حتى السادسة
ضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة في خميس مشيط
أكثر من 43 مليون عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو 2026م
الجوازات تصدر 12,371 قرارًا إداريًا بحق مخالفين للأنظمة
انطلقت مناوراتُ التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 5″، بقيادة الأسطول الغربي، بمشاركة الدول المشاطئة للبحر الأحمر، وخليج عدن، وهي: الأردن، ومصر ،والسودان ،وجيبوتي ، واليمن ومراقبون من الصومال، إضافة إلى مشاركة القوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، ووحدات بحرية من حرس الحدود السعودي.

وأوضحَ قائدُ الأسطول الغربي قائدُ التمرين اللواء البحري الركن يحيى بن محمد عسيري، أن التمرين يهدف إلى تحقيق الأمن البحري في البحر الأحمر، وتعزيز التعاون العسكري، وتوحيد المفاهيم في العمليات البحرية ،وتبادل الخبرات القتالية بين وحدات الدول المشاركة للرفع من جاهزيتها واستعدادها ، وذلك للوصول إلى الغاية الإستراتيجية النهائية بتحقيق الأمن البحري، وحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ، نظرًا لما يشكله البحر الأحمر من أهمية لدى دول العالم كممرٍ اقتصادي مهم ، مشيراً إلى أنه ستُطبق خلال هذا التمرين جميع التدريبات العملية، التي ستسهم – بإذن الله – في رفع الجاهزية القتالية لجميع القوات المشاركة.
