خلال مشاركتها في مؤتمر التعليم الدولي

هيئة تقويم التعليم توقع اتفاقيات لاعتماد 482 برنامجًا أكاديميًا

الأربعاء ١١ مايو ٢٠٢٢ الساعة ٧:٢٦ مساءً
هيئة تقويم التعليم توقع اتفاقيات لاعتماد 482 برنامجًا أكاديميًا
المواطن - الرياض

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ” اعتماد”، اتفاقيات جديدة لتنفيذ دراسات تقويمية لـ (482) برنامجًا أكاديميًا مع (9) جامعات سعودية، وذلك على هامش مشاركتها في أعمال في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، الذي تنظمه وزارة التعليم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

عدد برامج المشمولة بالاعتماد

ويصل بذلك عدد البرامج المشمولة في الاتفاقيات منذ بداية 2022 إلى 587 برنامجًا أكاديميًا مع 14 جامعة سعودية لغرض لتحسين جودة المخرجات وتعزيز المواءمة مع متطلبات سوق العمل.

وشملت الاتفاقيات اعتماد (150) برنامجًا أكاديميًا لجامعة الملك سعود و (94) برنامجًا أكاديميًا لجامعة جدة و (75) برنامجًا لجامعة الملك خالد و(63) برنامجًا للجامعة الإسلامية و (29) برنامجًا لجامعة شقراء، و (28) برنامجًا لجامعة حفر الباطن، واعتماد (22) برنامجًا لجامعة الباحة و (11) برنامجًا لجامعة دار الحكمة و (10) برامج لجامعة نجران.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى المساهمة في ضمان وضبط جودة التعليم الجامعي في المملكة، وترسيخ علاقات متينة مع أشهر المؤسسات والهيئات التعليمية في المملكة والعالم، للتغلب على التحديات التي تواجه التعليم، وتقديم الحلول التي تسهم في رفع مستوى مخرجاته، وكفاءة مؤسساته، وصولًا إلى التميز والتنافسية العالمية.

جهود وأهداف هيئة تقويم التعليم

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات والكليات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.

هيئة تقويم التعليم