أعلنت وزارة التجارة تحرير 21 مخالفة ومواصلة زياراتها اليومية

900 جولة رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر والمحال في مكة والمدينة

الأحد ١ مايو ٢٠٢٢ الساعة ١١:٤٥ مساءً
900 جولة رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر والمحال في مكة والمدينة
المواطن -واس

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 900 زيارة رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر، ومحال الملابس ومستلزمات العيد، ومحال بيع الحلويات والهدايا، ومتاجر الذهب والمجوهرات شملت المنطقة المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبقية مناطق المملكة خلال 24 ساعة، للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية وبدائلها، وضبط المخالفات التجارية.

21 مخالفة: 

وأسفرت الجولات الرقابية خلال هذه الزيارات عن تحرير 21 مخالفة على منافذ البيع شملت وضع عبارة زكاة الفطر على عبوات الأرز، وعدم وجود ترخيص تخفيضات، بالإضافة لمخالفات عدم الالتزام بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة، وعدم مطابقة السعر المعلن على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة.

زيارات تفتيشية يومية: 

وتواصل الفرق الرقابية لوزارة التجارة زياراتها التفتيشية اليومية على المنشآت التجارية، للتأكد من التزامها بأنظمة الوزارة، ومراقبة العروض التسويقية التي تقوم الأسواق والمحال التجارية بالإعلان عنها خلال هذه الفترة لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.
وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة يتم ضبطها، وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد مداوي

    سبق ان تم الاعلان والنشر انه سوف يفتح فروع ومكاتب للشركات المصنعه للسيارات في السعوديه والغاء الوكلاء واحتكارهم وتلاعبهم بالسيارات ولكن لم يتم شيء حتى الان وجود وكلاء هذا احتكار وتلاعب في الاسعار على حساب المواطن