مصنوعة من سلسلة مزدوجة من الذهب والمينا

ماذا تعرف عن قلادة الحسين المهداة من ملك الأردن لـ محمد بن سلمان؟

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١:٢٢ صباحاً
ماذا تعرف عن قلادة الحسين المهداة من ملك الأردن لـ محمد بن سلمان؟
المواطن - الرياض

قدم ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، مساء الثلاثاء، لولي العهد الأمير محمد بن سلمان قلادة الحسين بن علي تجسيدًا للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين.

وتعد القلادة أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

قلادة الحسين: 

وقلادة الحسين بن علي من أرفع الأوسمة الأردنية، تمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول الذين تربطهم علاقة وطيدة ومميزة مع صاحب الجلالة الملك المعظم، وتمنح أيضًا لمن يقوم بخدمات جليلة من رؤساء الحكومات.

وكان الملك عبدالله الثاني، منح في عام 2017 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قلادة “الشريف الحسين بن علي” التي تعد أرفع وسام في المملكة الأردنية تمنح للملوك ورؤساء الدول، بحسب “العربية”.

اسم الوسام: 

ووسام “الحسين بن علي” أو قلادة “الحسين بن علي” نسبة إلى الشريف الملك الحسين بن علي” هو أعلى مرتبة من ألقاب الفروسية في المملكة الأردنية الهاشمية، أنشأه الملك عبد الله الأول بن الحسين في 22 يونيو 1949، بهدف منحه للعاملين المستحقين في المجالات الخيرية المجزية ورؤساء الدول الأجنبية.

أما الوشاح فقد قدمه الملك الحسين بن طلال في 23 سبتمبر 1967، وحاليًّا يقدم هذا الوسام الملك عبدالله الثاني بن الحسين للمتميزين في مجال المساعدات المعنوية أو التطوع في خدمة الجماهير، ويقدم الوسام بدرجات، حيث يقدم مع وشاح وياقة أو مع وشاح فقط.

من ماذا مصنوعة؟

القلادة التي أهداها الملك الأردني، لولي العهد مصنوعة من سلسلة مزدوجة من الذهب والمينا مع نجوم خماسية وزهور حمراء صغيرة مزينة بالذهب مع جمل بالعربية.

والشارة بيضاوية الشكل، مصنوعة من الذهب والألماس، في مركزها قرص أحمر مكتوب عليه جملة باللغة العربية، والشارة معلقة بالوشاح بواسطة التاج الملكي الذهبي.