مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية

الأرصاد تنبه أهالي جازان.. أمطار رعدية تستمر لـ 8 مساء

الإثنين ٦ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٣٧ مساءً
الأرصاد تنبه أهالي جازان.. أمطار رعدية تستمر لـ 8 مساء
المواطن - جازان

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار رعدية على منطقة جازان اليوم، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تشمل محافظات الداير بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفاء، وهروب، ومركز الفطيحة .

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 8 مساءً.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر الارتفاع في درجات الحرارة العظمي على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية خاصة الشرقية منها.

سحب رعدية ممطرة

في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

كما لا يستبعد تكون الضباب الخفيف خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وجازان.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-32كم/ساعة وتزداد سرعة الرياح لتصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط , وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية نهاراً بسرعة 10-25 كم/ساعة تتحول ليلاً شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 5-15 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.