القصة بدأت بعد خروجه من العمل

المبتعث العنزي ينقذ حياة مسنة في أستراليا ويروي التفاصيل

الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١:٠٢ صباحاً
المبتعث العنزي ينقذ حياة مسنة في أستراليا ويروي التفاصيل
المواطن - الرياض

أنقذ المبتعث السعودي عبدالإله العنزي حياة مسنة في أستراليا، وذلك بعد انتهاء دوامه في مستشفى أوستن بملبورن.

وكشف العنزي المبتعث من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، بحسب “العربية. نت”، أن القصة بدأت بعد خروجه من العمل وهو في طريقه إلى مواقف السيارات الخارجية التي تبعد عن المستشفى 5 دقائق.

تفاصيل الواقعة:

وأضاف أنه عند وصوله فوجئ بصراخ شديد من سيدة ومعها حفيدها إذ تعرضت لحادث دهس أدى إلى نزفها بشكل كبير، مشيرًا إلى أن المرأة كانت غارقة في دمائها بسبب وجود كسر عميق في الكاحل يمكن أن يؤثر على إصابتها وعلى حياتها.

فيما أكد أنه اتخذ قرار التدخل لإنقاذها وعمل كل جهده في سبيل إيقاف النزيف بسرعة لإنقاذ حياتها ومتابعة نبض القلب والتنفس، لاسيما أنها كانت تعاني من ألم شديد جعلها في وضع هستيري.

أغمي عليها:

وقال: إن المرأة كانت في البداية بحالة وعي ثم أغمي عليها بسبب شدة الألم وبسبب النزيف؛ لكونها تتعاطى حبوب مسيلات الدم ولديها إشكاليات صحية، بالإضافة إلى صعوبة الإصابة.

كذلك أوضح أنه قام بمتابعة نبضات القلب بشكل مستمر مع طلب بتفعيل جهاز الطوارئ بالمستشفى بعد أن اتصل بهم وأخبرهم بالحالة.

ونقلت المريضة إلى المستشفى حيث كانت في حالة حرجة تتطلب إجراء فوريًّا، وأوضح أن أحد الأطباء شكره على إنقاذ حياتها.

موقف بطولي:

وتابع أنه شعر بقيمة تعليمه وقدرته على المبادرة لإنقاذ حياتها، خصوصًا أنه تخرج حديثًا من جامعة ديكن الأسترالية، وأنه يدرس التمريض كمبتعث منذ عام 2018.

يذكر أن مستشفى أوستن في ملبورن قدم الشكر للطالب، معتبرًا أن ما قام به موقف بطولي لإنقاذ المريضة والتعامل المثالي مع الموقف.