بعد رفع الإجراءات الاحترازية

تحديث إجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤١ مساءً
تحديث إجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد
المواطن ـ الرياض

أعلنت مؤسسة جسر الملك فهد، تحديث إجراءات سفر المواطنين السعوديين عبر الجسر؛ بعد قرارات رفع الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أن الإجراءات الجديدة لسفر البالغين، تتمثل في: تلقي ثلاث جرعات من لقاح كورونا (كوفيد_19)، وتكون مدة اشتراط اخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح ثمانية شهور بدلًا من 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

وفيما يتعلق بشروط سفر الفئة العمرية أقل من 16 عامًا؛ فهي تلقي جرعتين من لقاح كورونا (كوفيد_19). ويشترط لسفر الفئة العمرية أقل من 12 عامًا الحصول على بوليصة تأمين ضد كورونا.

هل لا يزال تأمين كورونا مطلبًا لمغادرة الأطفال؟

وأعادت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، التأكيد على شروط السفر للفئة العمرية من 12 : 16 عامًا، والفئة العمرية أقل من 12 عامًا بعد رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وتلقت المؤسسة سؤالًا يستفسر عن استمرار اشتراط تأمين كورونا كمطلب لمغادرة الأطفال؛ وردت بالتأكيد على شرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا (كوفيد 19) للسفر من خلال الجسر للفئة العمرية من 12-16 عامًا، وفيما يتعلق بالفئة العمرية الأقل من 12 عامًا؛ يشترط الحصول على بوليصة تأمين ضد كورونا (كوفيد_19).

كما أشارت إلى أن احتساب العمر يتم من خلال التاريخ الهجري؛ علمًا بأن شركة التأمين التعاونية هي الجهة المعتمدة وفق مجلس الضمان الصحي.

إلغاء الإجراءات الاحترازية

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت صباح أمس الاثنين، ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا لما يلي:

أولًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى من خلال الاستمرار باشتراط لبس الكمامة للدخول إليها، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

ثانيًا: عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، باستثناء التي تقتضي طبيعتها اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية حسب ما تحدده البروتوكولات الصادرة من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل التي ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى من خلال الاستمرار باشتراط التحصين أو التحقق من الحالة الصحية للدخول إليها.

مـدة اشتراط أخـذ الجرعة التنشيطية

ثالثًا: تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة (ثمانية) أشهر بدلًا من (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا).