لخريجي الكليات التقنية وخريجاتها

فتح باب التجسير بـ جامعة فهد بن سلطان

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٥:٣٣ مساءً
فتح باب التجسير  بـ جامعة فهد بن سلطان
المواطن ـ واس

اعتمدت جامعة فهد بن سلطان بمنطقة تبوك، فتح باب القبول والتسجيل في 15 تخصصاً لـ 6 أقسام مختلفة بكلياتها العلمية، لخريجي الكليات التقنية وخريجاتها بكافة مناطق المملكة.

التدريب التقني 

وجاء الاعتماد في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، إضافة إلى تقديم خصم 10% لخريجي وخريجات الكليات التقنية بالمنطقة.

وثمن مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، المهندس علي بن مرزوق البلوي لجامعة فهد بن سلطان دورها في تفعيل هذه الاتفاقية المبرمة معها لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية المميزة، واصفًا هذا التفعيل بالإنجاز المهم الذي يهدف إلى المساعدة في توفير فرص تدريبية عليا للخريجين والخريجات .

وأكد أن الإدارة تعمل على تفعيل برامج الشراكة الإستراتيجية مع مؤسسات القطاع الخاص، وتوفير برامج محددة تخدم المصالح المشتركة بين القطاعين تجسيدًا لمبدأ الشراكة المستدامة لإحداث الأثر في المجتمع السعودي وإسهامه في تحقيق الاستدامة في الاقتصاد الوطني .

تخصصات التجسير

وأشار إلى أن التخصصات التي سيتم التجسير عليها تشمل: قسم التقنية الكهربائي لتخصصي قوى كهربائية الطاقة المتجددة، وقسم التقنية الميكانيكية لتخصص ميكانيكا سيارات، وقسم التقنية الإلكترونية في تخصص الإلكترونيات صناعية وتحكم، وفي قسم التقنية المدنية والمعمارية للتخصصات إنشاءات مدنية وإنشاءات معمارية ومساحة، إضافة إلى قسم تقنية الحاسب الآلي في التخصصات شبكات الحاسب الآلي، والوسائط المتعددة وتقنيات الويب والبرمجيات وإدارة أنظمة الشبكات والدعم الفني للحاسب، وقسم التقنية الإدارية في تخصصي المحاسبة، والإدارة المكتبية والتسويق.

وبين أن التجسير يبدأ بموقع جامعة فهد بن سلطان على الرابط