كشف عنه الآيباد القادم من آبل 

مفاجآة جديدة بشأن تصميم iPhone 15 

الأحد ١٩ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
مفاجآة جديدة بشأن تصميم iPhone 15 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت مجلة فوربس، إن جهاز iPad القادم من آبل يكشف عن أمر مفاجئ في  iPhone 15، فالآيباد سيأتي بمعالج A14 Bionic السريع ويدعم شبكة الجيل الخامس وأيضًا لن يستخدم كابل شحن الـ Lightning الخاص بالشركة الأمريكية، بل سيتحول إلى الـ USB-C، وهذا يشير إلى تحول حاسم.

مفاجآة جديدة بشأن تصميم iPhone 15 

وتابعت فوربس أنه في حين أن التقارير الأخيرة أشارت إلى أن آبل ستتحول لاستخدام كابل شحن الـ USB في هواتفها إلا أنها لم تشر إلى الوقت تحديدًا.

وقال التقرير إن إصدارات iPhone 15 ستنقسم إلى قسمين، حيث تستخدم الموديلات القياسية منفذ Lightning أما البرو وبروماكس فستنتقل إلى استخدام USB-C.

ويثير ذلك تساؤلًا منطقيًا، ألا وهو لماذا تقوم آبل بتقسيم موديلاتها في iPhone 15 بين نوعين مختلفين من الشاحن.

مفاجآة جديدة بشأن تصميم iPhone 15 

وأجابت فوربس عن هذا السؤال قائلة إن السبب الأول هو أن الشركة لا زالت تنتج هذا النوع من الكابلات والاستغناء عنه تمامًا سيكون بمثابة إلقاء مبلغ كبير من المال في البحر.

السبب الثاني هو أنه يتعين على الشركة اختبار منفذ يو إس بي وقياس رد فعل المستهلكين، لذلك جاء القرار الحاسم بتجربته على نصف الإنتاج.

الاتحاد الأوروبي يجبر آبل على التغيير

ولم يكن هذا التغيير اختياريًا من آبل، بل جاء إجبارًا من الاتحاد الأوروبي الذي أجبر جميع الأجهزة المحمولة على استخدام USB-C بحلول نهاية عام 2024، وهذا يعني أن آبل بحاجة إلى التصرف بسرعة كما أن هناك ضغطًا متزايدًا عليها في الولايات المتحدة بهذا الشأن أيضًا.

مفاجآة جديدة بشأن تصميم iPhone 15