امتدادًا لاهتمام الدولة بالأسر الأشد حاجة للدعم

إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن يوسع دائرة المستحقين للدعم

2022-07-04 الساعة 9:36
إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن يوسع دائرة المستحقين للدعم
المواطن - الرياض
تأتي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتخصيص دعم إضافي للمسجلين في حساب المواطن امتدادًا للاهتمام التي توليه الدولة للأسر الأشد حاجة للدعم لإعانتها على مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية. وتهدف موافقة المقام الكريم على إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن، إلى توسيع دائرة المستحقين من الدعم المخصص ممن تنطبق عليهم شروط أهلية الاستحقاق.

كفاءة حساب المواطن: 

وأثبت برنامج حساب المواطن كفاءه عالية؛ لكونه أداة من الأدوات المثالية لتوجيه الدعم للمستحقين إذ تأتي الاستعانة به لمواجهة تداعيات الأسعار العالمية حاليًّا بعد نجاحه المتحقق منذ إقراره في تخفيف حدة تأثر الأسر لبعض الإصلاحات الاقتصادية. إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن يوسع دائرة المستحقين للدعم - المواطن وتعتمد آلية توجيه مبلغ الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن على معايير حجم ودخل الأسر، وذلك من مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية في توجيه الدعم الأعلى للأسر الأكثر احتياجًا مع فتح مجال لإضافة مستفيدين جدد بعد إعادة فتح باب التسجيل من جديد. وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

أمر ملكي كريم:

جاء ذلك انطلاقًا من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأبنائه من المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المُترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على ضوء دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسته لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها. وصدر أمر ملكي كريم بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالميًّا، منها 10.4 مليارات ريال كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يخصص بقية المبلغ لزيادة المخزونات الإستراتيجية للمواد الأساسية والتأكد من توفرها.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news
تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اسماء عمران عميل

    لي سنه ٧شهور ماننزل أي شي

  • ماجد بن ابراهيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي بعد التحية للجميع
    اخوكم من يوم بدأ حساب المواطن
    انا وأفراد العائلية مره ينزل 966 كم شهور
    ومره ينزل1001 افيدوني الله يوفقكم للخير
    عدد أفراد الأسرة نحن 5 أنا زوجتي وثلاثة أطفال
    ارجو من الله ثم منكم متابعة حساب المواطن الخاص ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام للجميع

  • رجب سراج حسن الزهراني

    الي اكثر من 10 سنوات ما استلم الا 300 ريال فقط

  • عواطف محمد أحمد الصبحي

    انقطع عني حساب المواطن من حوالي سنتين

  • يحيى الجريبي

    ينزلي ٣٠٠ الآن قبل ٧٠٠ وقبل ٤٠٠ ارجوا النظر في الأمر واعطا حقي بدون نقص ولا تقصير اذا قبه تلاعب فاالدوله قويه في ردع من يأخذ حقوق المواطن بدون وجه حق

  • ام بيادر

    ليش ينزل حساب المواطن على حساب الزوج وهو اصلا مايصرف على البيت والعيال الابلقوه والحين صاروا عيالي كبار مفروض ينزلون على حساب كل فرد والزوجه بنزل على حسابها لان الزوج ياخذها ويصرفها على التفاهات اويبخل بيها عليهم ارجو ا النظر من جديد في تحديد الأولويات..