السعودية والمغرب الأكثر تتويجًا

قبل انطلاق النسخة الـ8.. أبطال كأس العرب للشباب

الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٨ مساءً
قبل انطلاق النسخة الـ8.. أبطال كأس العرب للشباب
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير انطلاق منافسات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا، وسط تمنيات الجماهير بتألق الأخضر وحصد اللقب في ملعبه.

النسخة الثامنة من البطولة

وتُقام منافسات النسخة الثامنة من بطولة كأس العرب للشباب بداية من يوم غد الأربعاء وحتى السادس من شهر أغسطس المقبلة، بمشاركة 18 منتخبًا، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتنطلق منافسات البطولة بمواجهة السعودية ضد موريتانيا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، عند الساعة الخامسة مساء، فيما تُقام مباراة الإمارات ضد الأردن على ملعب نادي ضمك عند الساعة التاسعة.

قرعة كأس العرب لمنتخبات الشباب
قرعة البطولة

أبطال كأس العرب للشباب

وأُقيمت النسخة الأولى من بطولة كأس العرب في المغرب عام 1983، وفاز منتخب العراق باللقب، وحل الأخضر وصيفًا، قبل أن يفوز بنسخة عام 1985، عقب الفوز على الجزائر صاحب الأرض.

كأس العرب للشباب
كأس البطولة – المصدر uafaac

وفاز منتخب المغرب على نظيره العراقي في نهائي نسخة عام 1989، قبل أن تتوقف البطولة لفترة، وعادت عام 2011، ونجحت المغرب في الفوز باللقب الثاني على ملعبها بعد تجاوز عقبة السعودية.

وتمكن منتخب تونس من الفوز على السعودية في نهائي كأس العرب للشباب عام 2012 في الأردن، وتوجت السنغال باللقب على حساب تونس في 2020، وحصد الأخضر لقبه الثاني في 2021، بعد الفوز على الجزائر في مصر.

الأخضر بطل كأس العرب للشباب 2020
جانب من تتويج الأخضر