أصبحت كأنها مدينة ساحلية

الرياض تسجل رطوبة 30% والحصيني: مؤشر جيد

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٨ صباحاً
الرياض تسجل رطوبة 30% والحصيني: مؤشر جيد
المواطن - الرياض

أكد الخبير في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، أن الرطوبة وصلت في العاصمة الرياض فجر اليوم الخميس 30%.

وتابع الحصيني في تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: أصبحت الرياض كأنها مدينة ساحلية وهذا مؤشر جيد على أن الحالة الممطرة أصبحت تقترب من الرياض ومحافظاتها ومعلوم أن الرطوبة هي مادة السحاب.

طقس الـ24 ساعة المقبلة: 

وأضاف: متوقع اليوم الخميس 29 ذي الحجة -إن شاء الله- أجواء حارة نهاراً ومعتدلة فجراً على المملكة والخليج العربي والحرارة نهاراً أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة.

وأردف الحصيني: حسب المراصد متوقع خلال الـ24 ساعة القادمة من اليوم الخميس 29 ذي الحجة أمطار من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والشرقية ومرتفعات مكة المكرمة وعُمان والإمارات وقطر.

طقس اليوم: 

وتوقع المركز الوطني لـ الأرصاد في تقريره عن طقس اليوم الخميس، أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان، وعسير والباحة.

وبحسب تقرير الأرصاد، لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات منطقتي نجران ومكة المكرمة يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية (جدة، الليث، القنفذة) وكذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.