في جنازة خاصة حضرها أقاربه وأصدقاؤه

اليابان تودع شينزو آبي

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ١١:٤٣ صباحاً
اليابان تودع شينزو آبي
المواطن - متابعة

بدأت اليوم الثلاثاء، في العاصمة اليابانية طوكيو، مراسم تشييع رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، الذي توفي يوم الجمعة الماضي متأثرًا بجراحه بعد إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي.

حضور حشود من المواطنين

وفي معبد زوجوجي العتيق بوسط طوكيو، حضرت عائلة شينزو آبي وأصدقاء مقربون وحشود من الناس العادية، للمشاركة في الجنازة الخاصة.

وودع اليابانيون آبي بالصلوات والزهور والأعلام الملفوفة بأشرطة سوداء، فيما حمل كثير منهم صوراً له.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، تجمعت الحشود على الأرصفة وسط وجود أمني مكثف لدى مغادرة سيارة نقل الموتى للمعبد. وهتفت الحشود وصفقت لتودع آبي لدى مرور السيارة، بينما كان البعض يحمل الزهور.

الموكب يسير في طوكيو

وسار موكب الجنازة في شوارع طوكيو مارا بمنطقة ناجاتاشو، القلب السياسي للعاصمة، التي تضم معالم رئيسية مثل مبنى البرلمان الذي دخله آبي لأول مرة كنائب شاب في عام 1993، ومقر رئاسة الوزراء.

وقالت وكالة “كيودو” للأنباء إن ما يقرب من 2000 رسالة عزاء وصلت من دول حول العالم، فيما كانت مراسم تشييع آبي مغلقة أمام وسائل الإعلام.

وكان المئات قد تدفقوا على معبد زوجوجي، مساء الاثنين لإلقاء نظرة الوداع على آبي، الذي توفي عن عمر يناهز 67 عاماً، بعد أن أطلق عاطل النار عليه باستخدام مسدس محلي الصنع خلال إلقاء كلمة في تجمع انتخابي.