وزارة النقل دعت قائدي المركبات لتوخي الحذر

تحذير مستخدمي طريق المدينة – مكة السريع بسبب عاصفة ترابية

الأحد ٢٤ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٢١ مساءً
تحذير مستخدمي طريق المدينة – مكة السريع بسبب عاصفة ترابية
المواطن - الرياض

أصدرت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، تنبيهاً لمستخدمي طريق المدينة المنوّرة – مكة المكرّمة السريع؛ لأخذ الحيطة والحذر.

ودعت الوزارة، عبر حساب فرعها بالمدينة المنوّرة على “تويتر”، إلى تهدئة السرعة نظراً لوجود عاصفة ترابية على الطريق، وقالت: “لسلامتكم جرى التنويه”.

توقعات طقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة, كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من مناطق الرياض والشرقية (صحراء الربع الخالي) ومرتفعات منطقة المدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر , وحالة البحر خفيف الموج.