قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة

ذا لاين بأسطح زجاجية على الجانبين و5 دقائق للوصول إلى المرافق والخدمات

الإثنين ٢٥ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٧ مساءً
ذا لاين بأسطح زجاجية على الجانبين و5 دقائق للوصول إلى المرافق والخدمات
المواطن - الرياض

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة نيوم، عن تصاميم مدينة “ذا لاين”، والتي تمثل نموذجًا عالميًّا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

5 دقائق: 

وتتيح “ذا لاين” لجميع السكان إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون 5 دقائق، إضافة إلى وجود قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة.

نهج جديد لتصميم المدن: 

وتقدم مدينة “ذا لاين” نهجًا جديدًا لتصميم المدن والذي يركز على مفهوم “انعدام الجاذبية”، حيث يعني ذلك توزيع وبناء مكونات المدينة على شكل طبقات عمودية مما يتيح للناس إمكانية التحرك في الاتجاهات الثلاثة (إلى الأعلى، وإلى الأسفل، وكذلك بشكل أفقي في كل جانب). وعلى عكس مفهوم المباني الشاهقة، تُسهل هذه الفكرة عملية التنقل بين مواقع الاحتياجات اليومية، من أماكن عمل، ومدارس، وحدائق، ومنازل في غضون خمس دقائق.

أسطح زجاجية: 

ويغطي جانبي المدينة الخارجيين أسطح زجاجية، وهي عبارة عن مرايا عاكسة تمنحها طابعًا فريدًا، وتسمح لتفاصيلها بالاندماج مع الطبيعة.

في حين تم تصميم المساحات الداخلية بطرق مبتكرة، لخلق تجارب غير عادية ولحظات لا تنسى، من خلال فريق من المعماريين والمهندسين المشهورين عالميًّا الذين يعملون مع فريق نيوم بشكل مستمر.