أمانة القصيم تواصل فعاليات نقل مباريات كأس العالم في عدة مواقع بالمنطقة
النيابة العامة: خفض حد الإفصاح عن الأموال عند دخول المملكة ومغادرتها إلى 40 ألف ريال
منظومة التبريد في المسجد النبوي توفر أجواءً معتدلة للمصلين والزوار على مدى الساعة
حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من القات
جني الأرباح يضغط على الأسهم العالمية
موجة حر غير مسبوقة تضرب أوروبا
القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش وأقراصًا مخدرة بالرياض
روسيا تعلن الطوارئ في القرم لمواجهة الهجمات الأوكرانية
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 589 قتيلاً وآلاف المصابين
جبل أُحد.. تاريخ وسيرة في قلب المدينة المنورة
قدمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، عدة طرق لتبريد الجسم في حالات الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.
وأوضحت صحة الرياض في إنفوجراف على حسابها بموقع “تويتر”، الخطوات المهمة من أجل تبريد الجسم في حالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتتمثل هذه الطرق والخطوات في:
1- رش الجسم بالماء البارد، ثم الجلوس أمام المروحة.
2- الانتقال إلى منطقة مظللة أو الذهاب إلى مبنى أو سيارة مكيفة.
3- أخذ حمام بارد أو غمر الجسم في حوض الاستحمام.
4- شرب كمية كافية من المياه.
5- خلع أي ملابس زائدة.
6- وضع كمادات باردة على الرقبة والإبطين.

وكانت وزارة الصحة شددت في وقت سابق، على ضرورة معرفة كيفية التعامل مع الحالات التي تصاب بالإجهاد الحراري، وسرعة علاجها قبل أن تتطور الأمور.
وقالت الوزارة عبر حسابها بموقع “تويتر”، إن من أبرز أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري هي صداع، ودوخة، وتعرق مفرط مع شحوب ورطوبة الجلد، وغثيان أو فقدان للشهية والعطش الشديد، وسرعة التنفس أو النبض، وتشنجات في عضلات القدمين واليدين، بالإضافة لارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة مئوية أو أكثر.
ونصحت الصحة بطلب المساعدة أو الاتصال على الطوارئ (911) في حال وجود مصاب بالإجهاد الحراري، مع إخراجه إلى منطقة باردة، وتشجيعه على شرب الماء، ووضعه مستلقيًا على ظهره، ورفع قدميه قليلاً.