الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
لبنان وإسرائيل يتوصلان إلى اتفاق إطاري وملحق أمني
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية الأردن
مائي يعزز ثقافة الترشيد بمشاركات متخصصة خلال أسبوع المياه السعودي 2026
الأخضر أمام اختبار الحسم.. تحضيرات مكثفة قبل مواجهة الرأس الأخضر في المونديال
أمانة القصيم تواصل فعاليات نقل مباريات كأس العالم في عدة مواقع بالمنطقة
قدمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، عدة طرق لتبريد الجسم في حالات الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.
وأوضحت صحة الرياض في إنفوجراف على حسابها بموقع “تويتر”، الخطوات المهمة من أجل تبريد الجسم في حالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتتمثل هذه الطرق والخطوات في:
1- رش الجسم بالماء البارد، ثم الجلوس أمام المروحة.
2- الانتقال إلى منطقة مظللة أو الذهاب إلى مبنى أو سيارة مكيفة.
3- أخذ حمام بارد أو غمر الجسم في حوض الاستحمام.
4- شرب كمية كافية من المياه.
5- خلع أي ملابس زائدة.
6- وضع كمادات باردة على الرقبة والإبطين.

وكانت وزارة الصحة شددت في وقت سابق، على ضرورة معرفة كيفية التعامل مع الحالات التي تصاب بالإجهاد الحراري، وسرعة علاجها قبل أن تتطور الأمور.
وقالت الوزارة عبر حسابها بموقع “تويتر”، إن من أبرز أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري هي صداع، ودوخة، وتعرق مفرط مع شحوب ورطوبة الجلد، وغثيان أو فقدان للشهية والعطش الشديد، وسرعة التنفس أو النبض، وتشنجات في عضلات القدمين واليدين، بالإضافة لارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة مئوية أو أكثر.
ونصحت الصحة بطلب المساعدة أو الاتصال على الطوارئ (911) في حال وجود مصاب بالإجهاد الحراري، مع إخراجه إلى منطقة باردة، وتشجيعه على شرب الماء، ووضعه مستلقيًا على ظهره، ورفع قدميه قليلاً.