في كأس العرب للشباب

الأخضر يخوض نهائيين متتاليين للمرة الثالثة

الجمعة ٥ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٨ مساءً
الأخضر يخوض نهائيين متتاليين للمرة الثالثة
المواطن - مروة نبيل

يستعد الأخضر تحت 20 عامًا بقيادة المدير الفني صالح المحمدي لخوض نهائي بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب، أملًا في حصد اللقب الثاني تواليًا.

الأخضر في نهائيات كأس العرب للشباب

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يخوض فيها المنتخب السعودي نهائيين متتاليين في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا، وكانت البداية في أول نسختين في عامي 1983 و1985.

الأخضر للشباب
لاعبو المنتخب – المصدر @UAFAAC

وتمكن الأخضر من التأهل إلى نهائي كأس العرب لمنتخبات الشباب في النسختين الرابعة والخامسة في 2011 و2012، ونجح في الوصول إلى نهائي 2022، بعد فوزه بلقب النسخة الماضية.

ويتفوق الأخضر على جميع المشاركين؛ حيث إنه منذ انطلاق بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب، نجح منتخبا تونس والمغرب فقط في التأهل إلى نهائيين متتاليين، بواقع مرة واحدة لكل منهما.

الأخضر للشباب
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

المنتخب السعودي في مواجهة مصر

ونجح المنتخب السعودي في التأهل إلى نهائي كأس العرب للشباب 2022 بعد الفوز على نظيره الفلسطيني بخماسية دون رد، فيما تأهل المنتخب المصري بعد تجاوزه لعقبة الجزائر بنتيجة 3/1.

ويملك الأخضر سجلًا مميزًا ضد المنتخب المصري ضمن منافسات بطولة كأس العرب لمنتحبات الشباب، حيث إنهما تقابلا 3 مرات، ولم تخسر السعودية أي لقاء، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

السعودية ضد مصر في كأس العرب للشباب 2020
جانب من مباراة المنتخبين