بموعد أقصاه 10 أغسطس تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد

الزكاة تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع لتقديم الإقرارات

السبت ٦ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٠ مساءً
الزكاة تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع لتقديم الإقرارات
المواطن - الرياض

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم السبت، المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعد أقصاه 10 أغسطس الجاري.

تجنب غرامة التخلف:

وحثت الهيئة، في بيان صادر عنها، المكلفين على المسارعة بتقديم إقراراتهم الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (www.zatca.gov.sa)؛ وذلك تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر (@Zatca_Care)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

ما هي ضريبة الاستقطاع؟

وتعد ضريبة الاستقطاع واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة التي تُستقطَع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة، نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقًا للنسب المحددة في المادة الثالثة والستين من لائحة نظام ضريبة الدخل.