9 ضوابط لـ التخفيضات التجارية
https://www.almowaten.net/?p=4584469

75 مليارًا تكلفة وسط جدة ولا نزع ملكيات
https://www.almowaten.net/?p=4584461

طمأنة بشأن تأثير الفائدة على العقارات
https://www.almowaten.net/?p=4584435

الحائلي: الاتحاد لا يتأثر بالغيابات
https://www.almowaten.net/?p=4584373

رئيسة وزراء بريطانيا تشكر ولي العهد
https://www.almowaten.net/?p=4584409

استقبال حافل لـ صالح تكريم في بنجلاديش
https://www.almowaten.net/?p=4584369

مطارات القابضة تحتفي بالهدايا والعرضة
https://www.almowaten.net/?p=4584327

عادات يومية بالمدرسة تحمي من العدوى
https://www.almowaten.net/?p=4584297

10 مناطق مميزة بمعهد الحياة البحرية
https://www.almowaten.net/?p=4584311

تعادل الأخضر الأولمبي ومقدونيا الشمالية
https://www.almowaten.net/?p=4584197

وقع اتفاقية مع الشؤون الدينية بالقوات المسلحة

السديس يدعو مصابي الحد لزيارة الحرمين بعد شفائهم: قواتنا حماة الوطن

2022-08-15 الساعة 10:51
السديس يدعو مصابي الحد لزيارة الحرمين بعد شفائهم: قواتنا حماة الوطن
المواطن - الرياض
استشعارًا لما قدمه الجنود البواسل بالحد الجنوبي في الدفاع عن أراضي المملكة ببسالة، قدم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، دعوة مفتوحة لمصابي الحد الجنوبي الذين يتلقون العلاج في مستشفيات القوات المسلحة لزيارة الحرمين الشريفين، بعد تماثلهم للشفاء وتمام الصحة.

اتفاقية مع الشؤون الدينية بالقوات المسلحة: 

وقال الرئيس العام بعد توقيعه اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة ومدير عام الإدارة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الحسيني: إن منسوبي رئاسة الحرمين الشريفين يفتخرون بالأبطال البواسل، الذين يدافعون عن الوطن المبارك من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، ويقدّرون وبكل إجلال البطولات والتضحيات لجنودنا البواسل في الذود عن تراب هذا الوطن الغالي. السديس يدعو مصابي الحد لزيارة الحرمين بعد شفائهم: قواتنا حماة الوطن - المواطن

قواتنا المسلحة يحملون رسالة الوسطية:

وتابع السديس: كلنا رجال القوات المسلحة، خدمة للدين والمليك والوطن الغالي، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة هم حماة الوطن، ويحملون رسالة الوسطية والاعتدال. كما أكد الرئيس العام على ضرورة عقد المساعدين والوكلاء في الرئاسة اجتماعات مبرمجة مع نظرائهم في الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، فضلًا عن تبادل الزيارات خصوصًا زيارات أئمة الحرمين إلى جانب زيارة المصابين؛ تكريمًا لهم كونه حقًّا وواجبًا لأولئك الذين أصيبوا في ميدان الشرف.

مصليات خاصة لجرحى الحد الجنوبي:

وأوضح الرئيس العام أن الرئاسة خصصت في الحرمين مصليات خاصةً تقديرًا للجرحى ليتمكنوا من أداء صلواتهم بيسر وسهولة. وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد وقع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، والتي مثلها مدير عام الإدارة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الحسيني.

استضافة أئمة الحرمين في الوحدات العسكرية: 

واشتملت الاتفاقية على عدة بنود أهمها تحقيق الشراكة المجتمعية لمنسوبي الجهتين والاستفادة من خدماتهما، وتقديم مبادرات تخدم الطرفين بالإضافة إلى استضافة أئمة الحرمين الشريفين في الوحدات العسكرية للقوات المسلحة، وتقديم الخدمات والزيارات للمصابين في الحد الجنوبي، والتنسيق فيما يخص الجوانب الدينية في ترتيب زيارة الوفود الرسمية، والاستفادة من البرامج العلمية المقامة في الحرمين، وغيرها من الجوانب الدينية والعلمية والخدمية. وأكد الرئيس العام أن الاتفاقية ستخدم الطرفين في شتى المجالات، موضحًا أن في الرئاسة على استعداد تام لتقديم كل ما يساهم في خدمة إخواننا في القوات المسلحة الذين يذودون عن وطننا الغالي.

تقديم الخدمات الدينية والعلمية: 

من جهته، أشار الشيخ الدكتور عبدالرحمن الحسيني إلى أن الرئاسة العامة عودت الجميع على تقديم خدماتها الدينية والعلمية والمبادرة دائمًا في سبيل خدمة المجتمع والحرمين الشريفين ومرتاديهما. وكان الرئيس العام قد التقى بمدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، بمكتبه اليوم في مكة المكرمة، مثنيًا على دوره، مبرزًا جهود الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة في خدمة هذه البلاد المباركة؛ كونهم يقومون بعمل مبارك. وأكد الشيخ السديس أن الرئاسة حريصة على مد جسور التواصل البناء والتعاون مع الجميع؛ وذلك حرصًا منها على التفاعل مع المجتمع وإيصالًا لرسالة الحرمين الشريفين السامية على كافة الأصعدة والمستويات. ويعد التوقيع على الاتفاقية بين الرئاسة مع الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة بمثابة تعزيز توأمة الدفاع عن الدين والوطن. السديس يدعو مصابي الحد لزيارة الحرمين بعد شفائهم: قواتنا حماة الوطن - المواطن
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news