تساقط شلالات رعلة غرب محايل عسير
https://www.almowaten.net/?p=4584137

حفلات روتانا تجسد فرحة وطن
https://www.almowaten.net/?p=4584095

ندوة الإنتربول الـ23 تنطلق في جامعة نايف
https://www.almowaten.net/?p=4584081

العالم يخسر 2.8 تريليون دولار
https://www.almowaten.net/?p=4583969

علم المملكة على لوحة الطاقة الذرية
https://www.almowaten.net/?p=4584069

موقف إنساني قبيل استشهاد الكليب
https://www.almowaten.net/?p=4584031

تاريخ العرضة السعودية متجذّر
https://www.almowaten.net/?p=4583905

ضبط إثيوبيين بحوزتهما 25,815 قرصًا محظورًا
https://www.almowaten.net/?p=4584019

خيارات وحلول جديدة لمستفيدي برنامج سكني
https://www.almowaten.net/?p=4584013

ريال مدريد يستعيد كريم بنزيما
https://www.almowaten.net/?p=4583947

بيلوسي عن مداهمة منزل ترامب: لا أحد فوق القانون

2022-08-10 الساعة 3:48
بيلوسي عن مداهمة منزل ترامب: لا أحد فوق القانون
المواطن - متابعة
أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أن مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعتبر مبررة.

لا أحد فوق القانون

وقالت بيلوسي في مقابلة مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية، إنه لا يوجد أحد في الولايات المتحدة فوق القانون – ولا حتى الرئيس السابق. وأضافت “نحن نؤمن بسيادة القانون. هذا ما تدور حوله بلادنا فلا شخص فوق القانون”.

تفاصيل مداهمة منزل ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن فجر الثلاثاء، أن عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالية قد داهموا وفتشوا منزله بمار أيه لاغو بولاية فلوريدا. وقال ترامب: “منزلي الجميل بمار أيه لاغو في بالم بيتش بفلوريدا، يخضع حاليًا للحصار والمداهمات من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي”. ووصف ترامب هذه المداهمة على منزله بأنها مفاجئة وغير ضرورية أو مناسبة، لافتًا إلى أن ذلك جاء بعد العمل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة. كما يعتقد ترامب أن عملية التفتيش التي جرت في فلوريدا بمثابة مؤامرة مدبرة من خصومه الديمقراطيين، لا سيما أنه يلمح لاحتمال ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة سنة 2024.

تعليق البيت الأبيض

من جانبه، علق البيت الأبيض، على واقعة تفتيش مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل ترامب، قائلا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤمن بسيادة القانون واستقلالية وزارة العدل. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين، إن بايدن لم يكن على علم مسبق باقتحام منزل ترامب، مشيرا إلى أنه علم بالقضية من خلال وسائل الإعلام. وأوضحت: “وزارة العدل تجري تحقيقات بشأن ترامب بشكل مستقل، وبالتالي لا يمكن التعليق على أي تحقيق مستمر”. وتابعت: “الرئيس بايدن يؤمن بسيادة القانون واستقلالية وزارة العدل”. فيما كذب ترامب البيت الأبيض على منصته الخاصة، قائلا إن بايدن كان على علم بمداهمة منزله.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news