الدعم يصرف للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله

حساب المواطن يوضح ضوابط صرف الدعم للفرد المستقل

2022-08-18 الساعة 2:19
حساب المواطن يوضح ضوابط صرف الدعم للفرد المستقل
المواطن - الرياض
أوضح برنامج حساب المواطن، ضوابط صرف الدعم للفرد المستقل، مؤكدًا أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال حاسبة الدعم. جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب “خدمة المستفيدين”، على سؤال مغرد استفسر بشأن سبب حصوله على دعم بقيمة 525 رغم استقلاليته. وقال برنامج حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”: إن الدعم يصرف للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله، كما يمكن معرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية ⁦http://portal.ca.gov.sa

تفاصيل دعم الدفعة الـ 57:

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 3.6 مليارات ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم للدفعة الـ 57. وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والخمسين 10.9 ملايين مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 127 مليار ريال منها مليار و133 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة:

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1974 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90% بينما بلغ عدد التابعين 8.5 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 233 ألف مستفيد، مشكلين 10% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين. وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 90% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 10% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلون 58%، مشيرًا إلى أن 91% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي بلغ 1086 ريالاً للفرد المستقل.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news