يبحث عن التتويج للمرة الثالثة

دياز الاستثناء.. مدربو دوري روشن يستهدفون اللقب الأول

الخميس ٢٥ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٧ مساءً
دياز الاستثناء.. مدربو دوري روشن يستهدفون اللقب الأول
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير انطلاقة منافسات دوري روشن السعودي، اليوم الخميس، في ظل الاستعدادات القوة التي قامته بها جميع الفرق.

دوري روشن السعودي ينطلق اليوم

وتنطلق منافسات دوري روشن السعودي، مساء اليوم الخميس، بمواجهة الفيحاء ضد ضمك عند الساعة 7.05 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ويحل الهلال ضيفًا على الخليج على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

دوري روشن السعودي
شعار دوري روشن الجديد – المصدر @SPL

المدربون يسعون لحصد اللقب

وانطلقت منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008/ 2009، وشهدت تتويج 12 مدربًا باللقب، ويُعد المدير الفني لفريق الهلال، الأرجنتيني رامون دياز هو الوحيد المتوج باللقب مع بداية الموسم الرياضي الحالي.

إيمليانو دياز ورامون دياز - الهلال

وقبل بداية دوري روشن، جاء المدربون المتوجون بلقب الدوري السعودي للمحترفين كالتالي؛ الأرجنتيني غابرييل كالديرون مع الاتحاد موسم 2008/ 2009، ثم البلجيكي إيريك جيريتس مع الهلال.

كالديرون مع الاتحاد
كالديرون

وحصد كالديرون اللقب مع الهلال موسم 2010/ 2011، ثم البلجيكي ميشيل برودوم مع الشباب، يليه التونسي فتحي الجبال مع الفتح، وتوج الأوروغوياني كارينيو بالدوري السعودي للمحترفين مع النصر موسم 2013/ 2014.

فتحي الجبال
فتحي الجبال

وتوج الأوروغوياني خورخي دا سيلفا باللقب مع النصر موسم 2014/ 2015، ثم السويسري كريستيان جروس مع الأهلي، يليه دياز مع الهلال، ثم الأرجنتيني خوان براون مع الأزرق، والبرتغالي روي فيتوريا مع الأصفر موسم 2018/ 2019.

فيتوريا
فيتوريا – المصدر afc

وقاد المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لحصد اللقب موسم 2019/ 2020، ثم البرتغالي جوزيه مورايس مع الأزرق، وأخيرًا دياز في الموسم الماضي، الذي يطمح لحصد لقب دوري روشن هذا الموسم.

لوشيسكو
لوشيسكو – المصدر spl