نبهت إلى مخالفات إتلاف الممتلكات العامة

أمانة جازان تحذر المقاولين من عدم ردم الحفر بعد إنهاء أعمال البناء

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٨ صباحاً
أمانة جازان تحذر المقاولين من عدم ردم الحفر بعد إنهاء أعمال البناء
المواطن ـ الرياض

أصدرت أمانة منطقة جازان، تحذيرًا للمقاولين من عدم ردم الحفر وإعادة الحالة لما كانت عليها قبل أعمال البناء.
وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: “عزيزي المقاول: عدم ردم الحفر وإعادة الحالة إلى ما كانت عليها بعد الانتهاء من العمل في الموقع يعرضك للمخالفة”.


إتلاف المرافق العامة

وفي وقت سابق؛ حذرت أمانة منطقة جازان، من عمليات إتلاف ممتلكات البلدية من قبل بعض المقاولين في إطار المخالفات المتعلقة بالبناء.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: “عزيزي المقاول: إتلاف الأرصفة وحافاتها، أو أعمدة الإنارة أو مصابيحها، أو أي من ممتلكات البلدية الأخرى يعرضك للمخالفة”.

عقوبة التعدي على المرافق العامة

يذكر أن المادة الخامسة من نظام حماية المرافق العامة، ينص على أنه: “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تتجاوز مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد إتلاف أي من تمديدات أو منشآت المرافق العامة أو تعمد قطعها أو تعطيلها سواء كان الفاعل أصليا أو شريكًا”.

كما تنص المادة السادسة من النظام نفسه على: “يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائة ألف ريال كل من تسبب في إتلاف أي من تمديدات المرافق العامة أو قطعها أو تعطيلها. فإن كان المتسبب في ذلك مقاولا فإنه يجوز منع التعاقد معه مستقبلا مدة لا تزيد على ستة أشهر، كما يجوز في حالة العود أن يحكم بمنع التعاقد مدة تزيد على الحد الأقصى المقرر على ألا تتجاوز المدة المحكوم بها ضعف هذا الحد. وتنشر في الصحف المحلية العقوبات المحكوم بها على نفقة المحكوم عليه”.