يصحبها نشاط في الرياح يؤثر على الرؤية الأفقية

أمطار وسيول وبرد على عسير حتى الثامنة مساء

الأربعاء ٣١ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٠٠ مساءً
أمطار وسيول وبرد على عسير حتى الثامنة مساء
المواطن ـ الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن تعرض منطقة عسير إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية، وسيول، وتساقط للبرد.

وأشار إلى أن المدن المتأثرة بالتنبيه هي كل من: المجاردة، وبارق، ورجال المع، ومحايل.

وتستمر حالة التنبيه حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.

كما تتأثر مدن: النماص، وبلفرن، وتنومة، وتستمر حالة التنبيه المذكورة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.

ونبه المركز إلى تأثر كل من: أبها، وأحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب.

وتستمر حالة التنبيه حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.

توقعات الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن طقس اليوم أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق جازان، وعسير، والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

حركة الريح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 40كم/ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى المتر والربع على الجزأين الأوسط والجنوبي تصل إلى مترين مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.