استمع إلى شرح عن آلية تسليم المساعدات للمستفيدين

الربيعة يطمئن على تسليم المساعدات السعودية للاجئين الأوكرانيين في بولندا

السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤١ مساءً
الربيعة يطمئن على تسليم المساعدات السعودية للاجئين الأوكرانيين في بولندا
المواطن - الرياض

زار المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس مستودع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمدينة جيشوف البولندية، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا سعد بن صالح الصالح.

اطلاع على المساعدات: 

وتجول الربيعة برفقة ممثلي المفوضية في مرافق المستودع، مطلعًا عن كثب على المساعدات الإيوائية المقدمة ضمن منحة المملكة البالغة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم اللاجئين القادمين من أوكرانيا، والتي خُصص منها 5 ملايين دولار قدمت عبر المركز للمفوضية، حيث اطمأن على جاهزية المساعدات واكتمال الترتيبات اللازمة لتقديمها إلى مستحقيها.

وعقب ذلك انتقل والوفد المرافق له إلى مركز توزيع المواد الإيوائية التابع للمفوضية، واستمع إلى شرح عن آلية تسليم المساعدات للمستفيدين، وخطط الاستجابة للاحتياجات الطارئة للاجئين.

أكثر من 100 ألف مستفيد: 

وأوضح الدكتور الربيعة أن المساعدات الإيوائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز، تستهدف أكثر قرابة مائة ألف شخص من اللاجئين القادمين من أوكرانيا، مؤكدًا أن المملكة تحرص دومًا على الوقوف إلى جانب اللاجئين ومساندتهم في أي مكان بالعالم، وذلك استشعارًا منها بمسؤوليتها الإنسانية تجاههم.

وأثنى الدكتور الربيعة على المستوى المهني الرفيع الذي تنتهجه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، منوهًا بالشراكة الوثيقة بين المركز والمفوضية.