تصحبها رياح نشطة تؤثر على الرؤية الأفقية

تنبيه من أمطار وأتربة على مكة المكرمة حتى الـ 8 مساءً

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥٤ صباحاً
تنبيه من أمطار وأتربة على مكة المكرمة حتى الـ 8 مساءً
المواطن ـ الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن تعرض منطقة مكة المكرمة لأمطار رعدية، ونشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى تدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية.

وأشار إلى أن المدن المتأثرة بالتنبيه المذكور هي كل من: الكامل، ورهاط، ومدركة.

وتستمر حالة التنبيه بالظواهر المذكورة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.

كما نبه المركز إلى تأثر كل من: الجموم، والعاصمة المقدسة، وبحرة، إلى أتربة مثارة، وأمطار رعدية وتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية.

وأشار إلى تأثر المدن المذكورة بتلك الظواهر الجوية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.

توقعات الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لظهور السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة تصل إلى 40كم/ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف الموج على الجزأين الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.