مصحوبة برياح نشطة وتدني الرؤية الأفقية

سحب رعدية على نجران وأمطار على الرياض حتى الـ6 مساءً

الإثنين ٢٢ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٩ مساءً
سحب رعدية على نجران وأمطار على الرياض حتى الـ6 مساءً
المواطن ـ الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن تعرض منطقة نجران، لسحب رعدية، ورياح نشطة، وتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية.

وتتأثر بالحالة المذكورة كل من: بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ونجران، ويدمة.

وتستمر حالة التنبيه حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين.


كما نبه المركز إلى تعرض منطقة الرياض إلى أتربة مثارة، وأمطار رعدية، ونشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية.
وتتأثر مدينة وادي الدواسر بالتأثير المذكور حتى السادسة من مساء اليوم الاثنين.

توقعات الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، كما تستمر فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي).

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 14-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائجًا مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.