200 سيجارة و500 جرام من المعسل للمسافر غير المتردد

ما هي الكمية المسموح باستيرادها من السجائر والمعسل؟

الثلاثاء ٢٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٧ صباحاً
ما هي الكمية المسموح باستيرادها من السجائر والمعسل؟
المواطن ـ الرياض

أوضحت  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، الكمية المسموح باستيرادها من السجائر والمعسل، للمسافر القادم من الخارج.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: “يُسمح للمسافر البالغ غير المتردد باستيراد 200 سيجارة، 500 جرام من المعسل”.

وأضافت: “وفي حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى 2400 سيجارة و3 كيلو معسل كل ثلاثة أشهر”.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المتابعين قال خلاله: “كم المسموح لشخص من المعسل والدخان”.

 إقرارات ضريبة القيمة المضافة

وفي وقت سابق؛ دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 31 من شهر أغسطس الجاري.

ودعت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، تجنبًا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

تقديم الإقرارات الضريبية

كما حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر (@Zatca_Care) أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.