مشاهد من تساقط البرد وجريان السيول في تبوك

الثلاثاء ١٦ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٠٠ مساءً
مشاهد من تساقط البرد وجريان السيول في تبوك
المواطن - الرياض

شهدت منطقة تبوك جريان السيول والأودية بعد أمطار الخير والبركة التي هطلت اليوم الثلاثاء على مساحات واسعة من المنطقة مصحوبة بزخات من البرد.

 

وحرص العديد من المهتمين بأحوال الطقس على توثيق مشاهد جريان السيول في عدة محافظات ومراكز في المنطقة حيث شهد مفرق شواق البليطيح جنوب المنطقة جريان السيول بشدة فيما هطلت الأمطار على مفرق الفارعة جنوبي المنطقة أيضًا.

توقعات طقس تبوك 

وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر اليوم تنبيهًا من تكون سحب رعدية ورياح نشطة، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية، شملت تبوك، وتيماء، والمعظم. وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة التاسعة مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، وعسير، و الباحة، بالإضافة إلى استمرار فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك يمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة الجوف كذلك على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي)، ولايزال النشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة.