روسيا تعلن الطوارئ في القرم لمواجهة الهجمات الأوكرانية
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 589 قتيلاً وآلاف المصابين
جبل أُحد.. تاريخ وسيرة في قلب المدينة المنورة
سفارة السعودية في اليابان تحذر المواطنين: أعاصير وفيضانات محتملة
6 مبادئ رئيسة لاستدامة عمليات التشجير وتغيير النظام البيئي في السعودية
تكساس تحتضن محطة الأخضر الحاسمة في كأس العالم 2026
زاتكا تُحبط محاولات تهريب أكثر من 25 مليون حبة و1,098 كيلو مواد مخدرة ومحظورة
أمطار على منطقة جازان حتى المساء
ضبط مواطن رعى 9 متون من الإبل في محمية الملك عبدالعزيز
خطيب المسجد الحرام: ربوا أبناءكم على قيم الإسلام وحصنوهم من الانحرافات
تطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية في شهر ديسمبر هذا العام النسخة الأولى من برنامج تطوير مهندسي الدرعية الذي يستمر لمدة عام، بمشاركة 15 مهندسًا لبرنامج تدريب متنوع وشامل، بهدف إعداد مهندسين سعوديين يمتلكون خبرات ومهارات عالمية قادرين على لعب دورٍ فعال في مشاريع التطوير والتصاميم المختلفة التابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية.
ويستهدف البرنامج الخريجين والخريجات السعوديين الجدد من جميع التخصصات الهندسية والمعمارية, وتدريب المشاركين على رأس العمل في مسارات محددة منها التصميم والتطوير، والتخطيط العمراني والشؤون البلدية، وإدارة الأصول.
ويمكن للراغبين في الانضمام إلى البرنامج التقديم على رابط التسجيل , وذلك خلال الفترة من 13 سبتمبر وحتى 23 سبتمبر 2022م، والتي ستتبعها مرحلة القبول المبدئي والمقابلات مع قطاع رأس المال البشري بالهيئة، ليتم بعد ذلك الانتقال لمرحلة التقييم الشامل من خلال مركز تقييم الخريجين التابع للهيئة.
وتسعى الهيئة من خلال هذه الإجراءات ضمان امتلاك الخريجين للخبرات المهنية الأساسية والتي ستجعل موظفي الهيئة من أفضل الكفاءات الوطنية في جميع المجالات المختلفة.
ويأتي برنامج تطوير مهندسي الدرعية انطلاقاً من إيمان الهيئة بأهمية تمكين الشباب السعودي، وتنمية مهاراتهم بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحفز المنظمات والهيئات الوطنية على رعاية الكوادر الوطنية عبر مجموعة واسعة من المبادرات المبتكرة.