4 مسارات لتعزيز العلاقات السعودية الإندونيسية
https://www.almowaten.net/?p=4582987

نفاد 80% من تذاكر قمة النصر والاتحاد
https://www.almowaten.net/?p=4582951

إنشاء موقع إمام بمكتبة رقمية شاملة
https://www.almowaten.net/?p=4582975

إطلاق وثيقة القاهرة لتعزيز ثقافة الاجتهاد
https://www.almowaten.net/?p=4582945

إتلاف 10 ملايين جرعة لقاح موديرنا
https://www.almowaten.net/?p=4582801

تعاقد الأهلي مع موسيماني بداية التصحيح
https://www.almowaten.net/?p=4582927

عبدالإله المالكي يشارك بمباراته الأولى مع الهلال
https://www.almowaten.net/?p=4582901

لا تتوقفوا عن أخذ أدوية الضغط بتلك الحالة
https://www.almowaten.net/?p=4582839

السديس يوجه بإنشاء إدارة تنمية إدارية
https://www.almowaten.net/?p=4582475

والدة نواف الخالدي تشكر الجماهير
https://www.almowaten.net/?p=4582835

في تصريحات غير معهودة من الغرب

برلسكوني يدافع عن بوتين !

2022-09-23 الساعة 6:07
برلسكوني يدافع عن بوتين !
المواطن- الترجمة: منة الله أشرف
صرح رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، سيلفيو برلسكوني تصريحًا غير معهود من قِبل الزعماء الغربيين لا الحاليين أو السابقين، حيث دافع عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعن عمليته العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وقال برلسكوني لمحطة تلفزيون راي الإيطالية العامة: إن كل ما كان يتطلبه الأمر لمنع دخول روسيا لأوكرانيا، هو وضع مسؤولين محترمين في كييف، وقد دُفع بوتين دفعًا للدخول في هذه الحرب. واستخدم رئيس وزراء إيطاليا الأسبق الصياغة الروسية الرسمية قائلًا: إن الشعب الروسي وحزبه ووزراءه وبوتين تم استفزازهم لتنفيذ العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. برلسكوني يدافع عن بوتين ! - المواطن

من هو سيلفيو برلسكوني؟

سيلفيو برلسكوني هو رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، وينتمي حزبه فورزا إيطاليا إلى ائتلاف يميني، ومن المتوقع أن يفوز في الانتخابات العامة يوم الأحد المقبل، وعلاوة على ذلك، فهو صديق قديم لبوتين ووصف علاقته به ذات مرة بأنه مثل الأخ الأصغر. رئيس وزراء إيطاليا الأسبق يدافع عن بوتين  ومن المرجح أن تثير تعليقات برلسكوني قلق الحلفاء الغربيين، وقد قال أيضًا: إن خطة روسيا كانت في الأصل هي دخول كييف لأسبوع، واستبدال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ حكومة تشكل مسؤولين محترمين والخروج في غضون أسبوع فقط. وقال برلسكوني (85 عامًا): لم أفهم سبب انتشار القوات الروسية في جميع أنحاء أوكرانيا، وكان يجب في رأيي أن يظلوا فقط حول كييف. وأضاف أيضًا: إن قرار موسكو بالدخول لأوكرانيا جاء استجابة لنداء من الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا، حيث ذهب قادتهم إلى الكرملين وأخبروا بوتين مباشرة بالدفاع عنهم. رئيس وزراء إيطاليا الأسبق يدافع عن بوتين  وواجهت تلك التصريحات انتقادات شديدة في إيطاليا، وقال زعيم الحزب الديمقراطي اليساري الوسط، إنريكو ليتا: هذه كلمات فاضحة وخطيرة للغاية، وإذا كانت نتيجة الانتخابات المقبلة مواتية لليمين، فسيكون بوتين بذلك أسعد شخص. وقال زعيم حزب الوسط، كارلو كاليندا، وهو مرشح آخر في الانتخابات: تحدث برلسكوني أمس مثل بوتين، وهو أمر خطير.

هدف بوتين حاليًّا:

ويُذكر أن بوتين قد أعلن أن الهدف الرئيسي حاليًّا هو تأمين أراضي منطقة دونباس الأوكرانية التي يسيطر عليها جزئيًّا انفصاليون موالون لروسيا.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news
إنّضم الى المحادثة
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني