بعد التعاقد معه

بيتسو موسيماني يقود الأهلي 5 أكتوبر

2022-09-25 الساعة 3:06
بيتسو موسيماني يقود الأهلي 5 أكتوبر
المواطن - محمد سمعه

يستعد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي مسؤولية تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد إعلان إدارة وليد معاذ التعاقد معه دون الكشف عن مدة العقد.

وكان موسيماني صاحب الـ 58 عامًا تولى تدريب الراقي بعد رحيله عن تدريب الأهلي المصري في يونيو الماضي.

وقال وليد معاذ بعد التعاقد مع موسيماني: ” شكرًا يوسف عنبر، نعتز باستمرار تواجدك ضمن فريق العمل.. شجاعتك بقبول المهمة في هذا التوقيت الصعب دون تردد رسالة وفاء لا تصدر غير من ابن بار ووفي للنادي الأهلي وجماهيره”.

وسيتولى موسيماني مهمة أول قيادة مباريات الأهلي بداية من الأربعاء بعد المقبل الموافق الخامس من أكتوبر، حيث يواجه الراقي فريق جدة في الجولة السادسة من بطولة دوري يلو لـ موسم 2022/2023.

إنجازات بيتسو موسيماني

ويُعد بيتسو موسيماني واحدًا من أنجح المدربين في القارة الإفريقية حيث فاز بـ 5 ألقاب في دوري جنوب إفريقيا مع نادي ماميلودي صن داونز، فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 مع صن داونز على حساب الزمالك المصري، فاز بلقب كأس السوبر الإفريقي عام 2017 مع صن داونز.

الأهلي المصري
موسيماني مع لاعبي الأهلي

ومع الأهلي المصري حقق أرقامًا وبطولات مميزة للمارد الأحمر مثل الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و 2021 ولقب كأس السوبر الإفريقي مرتين وكأس مصر مرة واحدة، والفوز بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية عامي 2020 و 2021.

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري
موسيماني

أيضًا قاد الأهلي المصري في 102 مباراة خلال 20 شهرًا، حيث فاز في 61 مباراة وخسر 11، وحقق التعادل 30 مرة.

كذلك قاد موسيماني الأهلي المصري للفوز على نادي الهلال برباعية دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية نسخة 2021.