المشكلة لا تنحل وتزداد سوءًا

عبد الرحمن المرشد: أجر أقل عاملة لا يقل عن 35 ألف ريال

2022-09-11 الساعة 1:28
عبد الرحمن المرشد: أجر أقل عاملة لا يقل عن 35 ألف ريال
المواطن-الرياض

كشف الكاتب الصحفي، عبدالرحمن المرشد سبب ارتفاع أسعار استقدام العاملات مشيرًا إلى أن كل وزير يأتي لوزارة الموارد البشرية كان يعد بحل مشكلة العمالة المنزلية ولكن المشكلة لا تنحل وتزداد سوءًا.

وقال “المرشد” خلال مداخلة على قناة CBC : إن أقل عاملة يمكن أن تأتي الآن، خاصة ممن أثبتن أنفسهن في السوق السعودي لا تقل عن 35 ألف ريال، منوهًا إلى أن هذه الأرقام كبيرة للغاية.

ولفت إلى أن العاملات التي تنخفض أسعارهن هن عاملات إفريقيا فقط، ولكنهن لم يثبتن نجاحهن في السوق السعودي، على عكس العمالة الإندونيسية والفلبينية.

ونوه أيضًا إلى أن معظم الوزراء الذين جاءوا وعدوا بتقليص مدة الاستقدام، مُشيرًا إلى أن المدة من قبل كانت تتجاوز الـ 6 أشهر، ولكن الآن تناقصت قليلاً.

تأمين عقود العمالة المنزلية بأسعار منخفضة قريبًا

من ناحية أخرى، كانت وزارة الموارد البشرية، أكدت في تصريحات عبر متحدثها الرسمي إلى برنامج “الراصد”، أنه سيتم قريبًا الإعلان عن تأمين عقود العمالة المنزلية بأسعار منخفضة.

بدوره أكد الإعلامي عبدالله الغنمي، أن تلك الخطوة تأتي لتعويض خسائر هروب العاملات وغيرها، سواء بسبب وقوع وفاة أو عدم قدرة العاملة على العمل، حيث سيكون هناك تأمين بسعر منخفض وفي متناول الجميع.