بوساطة ولي العهد ضمن الأسرى

وصول الأسير المغربي إبراهيم سعدون للرياض

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:١٠ مساءً
وصول الأسير المغربي إبراهيم سعدون للرياض
المواطن - الرياض

وصل مساء اليوم الأربعاء، على متن طائرة خاصة، الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم عليه بالإعدام من طرف سلطات دونيتسك الانفصالية بأوكرانيا، إلى السعودية.

وساهمت وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إنقاذ حياة المغربي “إبراهيم سعدون” والمحكوم عليه بالإعدام في الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث وصل أرض المملكة ضمن الأسرى العشرة المُفرج عنهم.

ووثقت مقاطع فيديو وصول لحظة وصول الطالب المغربي إبراهيم سعدون إلى الرياض مساء اليوم.

وساطة ولي العهد:

 وأعلنت وزارة الخارجية، في وقت سابق، أنه انطلاقًا من اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء– حفظه الله– واستمرارًا لجهود سموه في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية– الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة سموه– حفظه الله– بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

 وقد قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

 إطلاق سراح الأسرى:

وفي هذا الصدد أعربت وزارة الخارجية عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لكلٍّ من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها سمو ولي العهد– حفظه الله– للإفراج عن الأسرى.