احتفالاً باليوم الوطني 92

الطائرات تؤدي تحية وطن في اختتام أكبر استعراض جوي

السبت ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٣ صباحاً
الطائرات تؤدي تحية وطن في اختتام أكبر استعراض جوي
المواطن- تصوير : هاشم القرني

اختُتِم أمس الجمعة في الرياض أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية، والتي أُقيم على مدى يومين .

عروض جوية

وقدمت القوات الجوية الملكية السعودية عروضًا جوية مهيبة بالطائرات المزينة بشعار اليوم الوطني، من طرازات “تايفون”، و”ف – 15 أس”، و”تورنيدو”، و”ف – 15 سي”.

تحية وطن

وجاء الاستعراض الجوي الذي تم تحت شعار: “تحية وطن”، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 للمملكة التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة من 18 – 26 سبتمبر الجاري.

وقدم فريق الصقور السعودية عروضًا متميزة في سماء الرياض، بطائرات الهوك حيث أبدع الطيارون المتمرسون في الاستعراض بطائراتهم وسط إعجاب كبير من الجمهور، الذي اجتمع في حديقة أم عجلان بحي القيروان.


بينما شاركت في بداية العرض، وزارة الحرس الوطني بعدد من المروحيات من نوع أباتشي وبلاك هوك، في بداية العرض الجوي بالتزامن مع مروحيات طيران الأمن التي حملت العَلم السعودي في جولة امتدت لنحو نصف ساعة.

حديقة أم عجلان

وشهدت حديقة أم عجلان ازدحامًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين الذي حضروا لموقع الفعالية مستمتعين بالعرض الجوي المبهر.

وشاركت في الاستعراض الجوي 15 جهة عسكرية ومدنية، هي وزارة الدفاع ممثلةً بالقوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية، ووزارة الحرس الوطني، ووزارة الداخلية ممثلةً بحرس الحدود، ورئاسة أمن الدولة ممثلةً بالقيادة العامة لطيران الأمن، ورئاسة الحرس الملكي.

كما ضمّت قائمة المشاركين في العروض الجوية، الهيئة العامة للطيران المدني، وخدمات الملاحة الجوية السعودية والخطوط الجوية العربية السعودية، وكذلك طيران ناس وطيران أديل، إضافةً إلى نادي الطيران السعودي، فيما تولت هيئة الإذاعة والتلفزيون النقل التلفزيوني الحي للعروض.

الاستعراضات الجوية والبحرية

وكانت الجهات نفسها قد قدمت 3 أيام من الاستعراضات الجوية والبحرية في منطقة الكورنيش بمدينة جدة، اختتمت الثلاثاء الماضي، ضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني.

وغطت العروض الجوية لليوم الوطني، 13 مدينة بالمملكة؛ لتشمل الرياض وجدة والخبر والدمام والجبيل، وكذلك عروض بالطائرات في مدن الأحساء والطائف وتبوك وأبها، إضافةً إلى التحليق في سماء مدن سراة عبيدة وتمنية وخميس مشيط والباحة.
وعلى مدى يومين ستستمر أيضاً العروض الجوية في المنطقة الشرقية من المملكة، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين.