متعهدًا بإنهائه في 2030

بايدن يعلن الحرب على الجوع

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٨ صباحاً
بايدن يعلن الحرب على الجوع
المواطن - متابعة

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تكثيف الجهود مع صانعي السياسات وشركات القطاع الخاص للقضاء على الجوع وتعزيز توافر الطعام الصحي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتنفيذ الهدف الطموح المتمثل في القضاء على الجوع بأمريكا بحلول عام 2030.

مكافحة الجوع

وحسب ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”، أكد بايدن خلال مؤتمر بمبنى «رونالد ريغان» بالعاصمة واشنطن، حول مكافحة الجوع وتعزيز الصحة والتغذية، أن هدف إنهاء الجوع في عام 2030 في متناول اليد، مشيراً إلى أهمية رفع الوعي الغذائي وتعزيز برامج الصحة المرتبطة بالتغذية والأبحاث العلمية.

تحديات الصحة

وأوضح: “إذا كنت لا تستطيع إطعام طفلك؛ فماذا يهم بعد ذلك؟ يجب ألا ينام أي طفل جائعاً، وينبغي ألا يموت أي شخص بسبب مرض يمكن الوقاية منه”.

وتابع “عندما لا تستطيع العائلات تحمل تكاليف خيارات الطعام الصحي، يكون من الصعب على الأطفال النجاح في المدرسة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحديات الصحة العقلية والبدنية لجميع أفراد الأسرة”.

وركز المؤتمر على هدفه المتمثل في إنهاء انعدام الأمن الغذائي لجميع الأمريكيين بحلول نهاية العقد الحالي، كما يسعى إلى تعزيز الأكل الصحي والتغذية الجيدة والنشاط البدني بحيث يقل عدد المصابين بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والأمراض الأخرى المرتبطة بالنظام الغذائي.