دراسة دورية من البرنامج لضوابط الدعم

حساب المواطن: الدعم الإضافي حتى نهاية العام المالي

الأحد ١١ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٣٩ مساءً
حساب المواطن: الدعم الإضافي حتى نهاية العام المالي
المواطن - الرياض

أعلن برنامج حساب المواطن أن الدعم الإضافي للمستفيدين متاح تقديمه حتى نهاية العام المالي الحالي.

موعد انتهاء الدعم الإضافي

جاء ذلك خلال رد خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن على سؤال أحد المواطنين حول موعد انتهاء الدعم الإضافي.

وقالت عبر حسابها بموقع “تويتر” إن الدعم الإضافي سيقدم حتى نهاية العام المالي الحالي، ويقوم البرنامج بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها”.

إعادة فتح التسجيل في الحساب

وصدر في يوليو الماضي، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأبنائه من المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المُترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على ضوء دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسته لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها.

دعم شهر سبتمبر

واليوم الأحد، أودع برنامج حساب المواطن 3.2 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد وتابع.

ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.