بعد استدراجها إلى محل بقالة

طفلة مغربية تنجو من عملية اختطاف ماكرة

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٦ مساءً
طفلة مغربية تنجو من عملية اختطاف ماكرة
المواطن - متابعة

عاشت مدينة القنيطرة بالمغرب استنفارًا أمنيًّا، عقب اختطاف طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام بطريقة ماكرة، وذلك عبر استدراجها من قبل شخص استغل مجيئها إلى محل بقالة، وذهب بها إلى مكان مجهول.

ووثقت كاميرا مراقبة في محل البقالة، اختطاف الطفلة فاطمة الزهراء، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على معرفة ما حدث للطفلة، إذ أطلقت السلطات الأمنية حملات تمشيطية واسعة في كل الشوارع من أجل البحث عليها.

تفاصيل الواقعة:

وذكرت أم الطفلة أن الواقعة حدثت بعدما جاءت رفقة ابنتها لزيارة والدها (جد الطفلة)، حيث استأذنتها من أجل الخروج واللعب رفقة أقرانها بالقرب من المنزل، لكنها غابت مدة طويلة.

وعقب ذلك، عند البحث عنها تم إبلاغها بأنها ذهبت مع طفلات أخريات، إلى محل تجاري لبيع المواد الغذائية، بصحبة رجل غريب اقتنى لهن بعض الحلويات، ثم استغل الفرصة وأمسك بيد فاطمة وغادر المكان إلى وجهة مجهولة، وعليها اتصلت بالسلطات الأمنية المختصة بالواقعة.

وذكر شاهد عيان لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن الجاني أخذ الطفلة على متن دارجة نارية بمجرد اختطافها، لافتًا إلى أنه لمحها تبكي لكن المختطف ضربها حتى تصمت ولا تثير الشبهات.

توثيق عملية الاختطاف:

ووثقت كاميرا محل البقالة بحي السلام، عملية الاختطاف التي تعرضت لها الطفلة فاطمة الزهراء، ولم تمر 24 ساعة على العملية حتى تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من العثور على الطفلة وهي داخل حافلة، صباح اليوم الجمعة.

العثور على الضحية:

وقال المصدر لـ”سكاي نيوز عربية”: إن فرقة مكافحة العصابات في جهاز ولاية أمن القنيطرة تمكنت من العثور على الطفلة المختطفة على متن حافلة بساحة “بئر أنزران”، وهي تمسك بيدها تذكرة، وفي حالة صحية عادية.

وأوضح المصدر، أنه بعد العثور على الضحية تم عرضها على كشف طبي وخبرة طبية والتأكد من حالتها النفسية، وذلك بناء على تعليمات من ولاية أمن القنيطرة.

ويجري الآن تفريغ وتحليل تسجيلات كاميرا الحافلة لتحديد هوية الشخص الذي اصطحب الفتاة إلى الحافلة واقتنى لها التذكرة ثم غادر المكان.