مع المنتخب السعودي

3 أرقام مميزة تنتظر رينارد

الخميس ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٥ مساءً
3 أرقام مميزة تنتظر رينارد
المواطن - مروة نبيل

يسير المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد بشكل مميز مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ويسعى لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة.

أرقام مميزة لرينارد

ويحتاج رينارد لتحقيق فوز واحد فقط، ليصبح ثاني أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات في تاريخ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بالتساوي مع المدير الفني الوطني خليل الزياني برصيد 19 فوزًا.

 

مدرب المنتخب السعودي رينارد
المدرب الفرنسي – المصدر @Herve_Renard_HR

وأصبح المدرب الفرنسي قريبًا من الانفراد بقائمة أكثر مدير فني أجنبي قاد الأخضر في المباريات، حيث تولى تدريبه خلال 30 لقاء، خلف المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي قاد المنتخب السعودي في 31 مواجهة.

بيسيرو
بيسيرو

ويحتل رينارد المركز الثاني في قائمة المديرين الفنيين الأجانب الأطول زمنًا في قيادة الأخضر، حيث وصلت فترته مع المنتخب السعودي إلى 3 سنوات و16 يومًا، خلف المتصدر المصري عبدالرحمن فوزي بـ3 سنوات و324 يومًا.

رينارد
المدرب الفرنسي – المصدر @SaudiNT

استعدادات الأخضر

ونجح المنتخب السعودي بقيادة رينارد في التأهل إلى نهائيات مونديال 2022 للمرة السادسة في تاريخه، ويتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم كلًا من؛ الأرجنتين، بولندا والمكسيك.

ويخوض الأخضر 8 مباريات ودية قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022، وستكون بداية هذه المواجهات ضد الإكوادور وأمريكا يومي 23 و27 سبتمبر على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر saff