أمريكا توقف نموذجين لـ الذكاء الاصطناعي
شاهد.. لحظة انتشال جثة القعقاع اليمني من قعر بركان الضالع
الشرع: ما يشاع عن دخول سوريا إلى لبنان غير صحيح
الجيش السوداني يتصدى لهجوم على بلدةٍ مهمةٍ بالنيل الأزرق
ترامب: توقيع الاتفاق مع إيران غدًا وسيتم فتح مضيق هرمز
رئاسة الشؤون الدينية تنظم معرضًا إثرائيًا بالمسجد النبوي لتعزيز تجربة الزائرين
مظاهرات في إيران تطالب بإقالة قاليباف وعراقجي
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات التطورات الإقليمية مع وزير خارجية باكستان
التلفزيون الرسمي التونسي يعتذر للجزائر بعد بثه خريطة مغلوطة
مصرع 5 جنود إثر تحطم طائرة نقل عسكرية في الهند
أكد محمد الأحمدي، أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني، أن الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية قد أشارت إلى وجود علاقة قوية بين المشروبات الغازية والإصابة بأنواع معينة من السرطان، وخاصة سرطان الثدي والبروستاتا.
وأضاف خلال حواره إلى برنامج من السعودية على قناة السعودية أن الأبحاث أشارت إلى أن تناول 100 ملم من المشروبات الغازية يرفع احتمالية الإصابة بالسرطان بنسبة 18%، وكذلك ارتفاع الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 22% حال تناول علبتين في اليوم الواحد.
ولفت الأحمدي إلى أن العلاقة بين المشروبات الغازية والسرطان لا تزال في مرحلة الارتباط إلى أن تثبت الدراسات العلمية بشكل قاطع أنها تسبب الإصابة بذلك المرض، وذلك بخلاف التدخين الذي تربطه الدراسات بالسرطان بعلاقة سببية مباشرة.