انطلق منذ 29 سبتمبر الماضي

إقبال كبير في ختام معرض الرياض للكتاب

2022-10-08 الساعة 2:36
إقبال كبير في ختام معرض الرياض للكتاب
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - هاشم القرني

شهد اليوم السبت، ختام فعاليات معرض الرياض للكتاب 2022، والذي انطلق منذ 29 سبتمبر الماضي بواجهة الرياض، وسط حضور جماهيري مكثف من جميع الفئات خاصة الأطفال الصغار الذين كانوا يأتون مع أسرهم لمشاهدة الفعاليات.

برنامج شامل

وحرص معرض الرياض للكتاب هذا العام على تقديم برنامج ثقافي شامل تناول أوجه الإبداع كافة، وذلك بحضور ومشاركة واسعة من قبل 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

جائزة دور النشر

وأطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة، جائزة بقيمة قدرها 300 ألف ريال، وتستهدف دور النشر المحلية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض الذي انطلق تحت شعار “فصول الثقافة”.

مجموع الجوائز

وبلغ مجموع الجوائز 300 ألف ريال، تم توزيعها على أكثر من فئة لتشمل: جائزة التميز بالنشر بقيمة 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للأطفال وقيمتها 50 ألف ريال، وجائزة النشر المتميز بالترجمة 50 ألف ريال، بالإضافة إلى جائزة التميز بالنشر الرقمي للمنصات الرقمية وقدرها 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للمحتوى السعودي 50 ألف ريال، وجائزة اختيار القراء وقدرها 50 ألف ريال، حيث يعلن عن الفائزين في حفل تكريم يقام بالتزامن مع ختام المعرض اليوم. وأتاحت الهيئة للجمهور والقراء، فرصة المشاركة في اختيار الفائز بجائزة اختيار القراء من خلال التصويت الذي بدأ يوم 4 أكتوبر عبر تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب.