عقب تصريحاته عن الحرب النووية

الأمريكيون يشترون أقراص اليود بسبب بايدن

2022-10-08 الساعة 12:58
الأمريكيون يشترون أقراص اليود بسبب بايدن
المواطن - متابعة

قالت المعلقة السياسية ميجان ماكين ابنة السياسي الأمريكي الراحل جون ماكين، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الحرب النووية المحتملة أثارت بالفعل حالة ذعر في الولايات المتحدة، ودفعت السكان إلى شراء أقراص اليود بالبوتاسيوم على نطاق واسع.

شراء أقراص اليود

وأعربت ماكين في مقالة لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن استغرابها الكبير، من قول بايدن إن العالم بات مهددًا بحرب نووية لأول مرة منذ الحرب الباردة وأزمة الكاريبي، وذكرت أنها تفاجأت جدًا بهذا التصريح.

وأضافت: “أوه، هذا أمر عظيم. إذن ما الذي يفترض أن يفعله الأمريكيون العاديون؟!”، لافتة إلى أن هذا التصريح دفع السكان إلى شراء أقراص اليود بالبوتاسيوم على نطاق واسع.

ذعر المواطنين

وأكدت ماكين أنه بات يجب على البيت الأبيض الآن أن يشرح لماذا يخيف الرئيس الأمريكي الناس دون سبب واضح، وأنه يجب على بايدن أن يكون أكثر حذرا في كلماته، بالنظر إلى أخطائه السياسية السابقة.

واختتمت قولها: “أما أن بايدن عن قصد وبدون داع يخيف أمريكا والعالم بأسره، أو أنه يفعل ذلك عن غير قصد. على أية حال، كلا الخيارين يثيران الرعب”.

روسيا السبب

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في وقت سابق، إنه لأول مرة منذ الحرب الباردة وأزمة الكاريبي، يواجه العالم حربًا نووية، وألقى باللوم على روسيا في ذلك.