بعد الاعتداء على زوجها

نانسي بيلوسي وعائلتها يشعران بالحزن والصدمة

2022-10-30 الساعة 8:46
نانسي بيلوسي وعائلتها يشعران بالحزن والصدمة
المواطن - متابعات

عبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأحد، عن شعورها بالصدمة والحزن، مع أفراد أسرتها، جراء الهجوم العنيف على زوجها في منزلهما بسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

حزن وصدمة

وقالت بيلوسي، في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر اليوم الأحد، إنها تشعر مع أولادها وأحفادها بالحزن والصدمة جراء الهجوم الذي هدد حياة زوجها.

وأضافت :صباح أمس، اقتحم رجل عنيف منزل عائلتنا، وطالب بمواجهتي وهاجم بوحشية زوجي بول.. أنا وأطفالنا وأحفادنا حزينون ومصدومون بسبب الهجوم الذي يهدد حياة بول.

حادث الهجوم

وجاءت التعليقات، وهي الأولى لزعيمة الديمقراطيين منذ تعرض زوجها بول، البالغ من العمر 82 عاما، للهجوم بمطرقة، مساء السبت في رسالة إلى جميع أعضاء مجلس النواب الأمريكي.

وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن حادث الهجوم على زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وقال بايدن – في بيان، على موقع البيت الأبيض الإلكتروني – إنني أدعو لبول بيلوسي ولعائلة بيلوسي كلها بالشفاء العاجل.

تفاصيل الحادث

وشكرت نانسي بيلوسي سلطات إنفاذ القانون والطوارئ على الرعاية الطبية المنقذة للحياة التي يتلقاها زوجها، مشيرة في رسالتها إلى أنّ حالة زوجها في تحسن مستمر، بحسب ما أفادت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

وقالت إن المشتبه به: طلب رؤيتي وهاجم زوجي بول بوحشيّة.

يميني متطرف

وكانت وسائل إعلام أمريكيّة نقلت عن مصادر مقربة من الأسرة، أن المهاجم ديفيد ديبابي، البالغ 42 عاما، أبلغ بول بيلوسي بأنّه سيُقيّده وينتظر وصول زوجته. وكانت المسؤولة الأميركيّة في واشنطن في ذلك الوقت.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن عناصر في الشرطة، أنّ المهاجم تبنّى مواقف يمينيّة متطرّفة على مواقع التواصل الاجتماعي.