منتج جديد قريبًا

آبل تخطط لتحويل آيباد إلى شاشة ذكية

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٨ مساءً
آبل تخطط لتحويل آيباد إلى شاشة ذكية
المواطن - متابعة

يبدو أن شركة آبل تسعى لتقليد شركة جوجل، بعدما كشفت عن مخططها لإطلاق قاعدة ذكية يمكن توصيلها لأجهزتها اللوحية، آيباد، التي تشبه إلى حد كبير ما كشفت عنه جوجل قبل أيام قليلة.

قاعدة جوجل

كانت جوجل قد كشفت عن قاعدة ذكية جديدة سيتم إطلاقها في مطلع العام المقبل كوحدة إضافية منفصلة لجهازها اللوحي بيكسل تاب، والتي تحتوي على مكبر صوت وقدرة تحويل اللوحي إلى شاشة ثانوية مع إمكانية شحن اللوحي لاسلكيًّا فضلًا عن قدرات التحكم في جميع الأجهزة الذكية في المنزل من خلال المساعد الصوتي.

ووفقًا للمحلل الشهيرـ مارك جورمان، لدى وكالة بلومبرج، فإن آبل قررت إطلاق جهاز ذكي كقاعدة يمكن توصيلها مع أجهزة آيباد اللوحية، وتقدم ميزات تشبه إلى حد كبير تلك التي أعلنتها جوجل قبل أيام.

خطط آبل

من المقرر أن تبدأ شركة آبل في صناعة القاعدة وتطويرها قريبًا، على أن يتم الإعلان عنها وإطلاقها رسميًّا في عام 2023 المقبل، وهو نفس العام الذي تخطط فيه جوجل لإطلاق جهازها اللوحي بيكسل تاب والقاعدة الجديدة المشار إليها، وفقًا لجورمان.

وذكر أن آبل كان لديها خطة من قبل لصناعة جهاز يقدم نفس الميزات، ولكنه مدمج بشكل كامل مع أجهزة آيباد، وتكون القاعدة كمكبر صوتي إضافي، والآن لديها أفكار أوسع بحيث يكون جهاز منفصل يتم بيعه كملحقات للمستخدمين، ويحتوي على شاحن لاسلكي بجانب قدرات التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من خلال الأوامر الصوتية فضلًا عن قدرة تحويل الجهاز إلى شاشة ثانوية تمامًا لعرض المحتوى والمشاهدة.

وفي سياق متصل، أكد جورمان، أن آبل تخطط لإطلاق جيل جديد من المكبرات الصوتية الذكية HomePod، وسيكون الجديد أكبر من HomePod mini الحالي، ولكن ربما يكون أصغر من HomePod الأصلي.