في الدوري الإنجليزي

آرسنال يحسم قمة ليفربول بثلاثية

الأحد ٩ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٦ مساءً
آرسنال يحسم قمة ليفربول بثلاثية
المواطن - الرياض

انتهت، منذ قليل، قمة آرسنال ضد ليفربول ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوز الجانرز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم آرسنال سريعًا:

وبدأت مباراة آرسنال ضد ليفربول التي أُقيمت على ملعب “الاتحاد” بشكل سريع للغاية، حيث تمكن الجانرز من هز الشباك بعد مرور 58 ثانية فقط عن طريق جابرييل مارتينيلي بعد تلقيه تمريرة من مارتين أوديجارد.

وحاول ليفربول تسجيل التعادل سريعًا، إلا أنه وجد صعوبة كبيرة من الوصول إلى منطقة الجزاء، ومرت رأسية فيرجيل فان دايك بعيدًا عن المرمى عند الدقيقة 12، ولعب مارتينيلي كرة عند الدقيقة 21، ولم يُتابعها أحد.

آرسنال
لاعبو الجانرز – المصدر @Arsenal

وأبعد حارس آرسنال آرون رامسديل تسديدة داروين نونيز عند الديقة 25، وتصدى الحارس أليسون بيكر لمحاولة جيسوس عند الدقيقة 27، واخترق محمد صلاح وراوغ لاعبين، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم عند الدقيقة 31.

ونجح دياز من تمرير كرة مميزة، سددها داروين ليهز الشباك بهدف التعادل عند الدقيقة 34، وسجل ساكا الهدف الثاني عند الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال ضد ليفربول بنتيجة 2/ 1.

ارسنال ضد ليفربول
جانب من المباراة – المصدر @Arsenal

محاولات مستمرة:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، أنقذ أليسون فرصة خطيرة، قبل أن يسجل فيرمينو هدف التعادل عند الدقيقة 53 من تسديدة قوية، واستمرت المحاولات، وحصل الجانرز على ركلة جزاء بعد عرقلة جيسوس.

ليفربول
لاعبو ليفربول – المصدر @LFC

وسدد ساكا ركلة الجزاء بنجاح عند الدقيقة 76، واستمرت المحاولات، أملًا في تسجيل هدف جديد، ولكن دون جدوى لتنتهي قمة الجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي بفوز الجانرز بنتيجة 3/ 2.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال رصيده إلى 24 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط، ليحتل المركز العاشر.

آرسنال
لاعبو الجانرز – المصدر @Arsenal