صرف تعويضات

ارتفاع قتلى انهيار جسر الهند إلى 132

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٩ صباحاً
ارتفاع قتلى انهيار جسر الهند إلى 132
المواطن - متابعة

ارتفعت حصيلة قتلى حادث انهيار جسر للمشاة في الهند، اليوم الاثنين، إلى 132 قتيلًا على الأقلّ، فيما يعود الجسر إلى زمن الحقبة الاستعمارية في البلاد.

حادث الانهيار

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 120 قتيلًا على الأقلّ، أمس الأحد، بانهيار الجسر، وفقًا لبيان الشرطة الهندية.

ونقلت وسائل إعلام محلّية عن مسؤولين قولهم إنّ حوالي 500 شخص، بينهم نساء وأطفال، كانوا على جسر موربي يؤدّون طقوسًا لمهرجان ديني رئيسي حين انقطعت الأسلاك التي تدعمه ما أدّى إلى انهيار الهيكل بكامله في النهر.

إنقاذ الضحايا

وقال بريجيش ميرجا الوزير في الولاية حيث وقعت الكارثة إنه تم إنقاذ أكثر من 80 شخصًا.وأوضح قائد الشرطة في مدينة موربي حيث وقع الحادث، أنه من المرجّح أن تُواصل الحصيلة الارتفاع مع استمرار عمليّات البحث.

وسقط الضحايا في نهر، أمس الأحد، عندما انهار جسر معلق في ولاية جوجارات بغرب البلاد.

البحث عن المفقودين

وقالت قناة زي نيوز التلفزيونية المحلية، إن الجسر كان عليه المئات عندما انهار، ليسقطوا في نهر ماتشو في بلدة موربي. وكان هؤلاء يؤدون طقوساً لمهرجان ديني رئيسي حين انهار الجسر.

وأطلقت السلطات عملية إنقاذ بعد انهيار الجسر، فيما نُشر غوّاصون للبحث عن المفقودين. وأظهر مقطع بثته القناة أشخاصاً متعلقين بكوابل الجسر المنهار، بينما تسارع فرق الطوارئ لإنقاذهم.

صرف تعويضات

من جهتهم صرح مسؤولون لوكالة بي. تي. أي، بأن الجسر، الذي أعيد فتحه مؤخرًا للجمهور بعد التجديد، انهار بسبب الحشود الكثيفة.

في سياق متصل، قال مكتب رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تغريدة على تويتر إن رئيس الوزراء أعلن صرف تعويضات لأسر القتلى وحث على الإسراع بجهود الإنقاذ. وكتب مكتبه على تويتر أن مودي طلب تعبئة عاجلة للفرق من أجل عمليات الإنقاذ.