يحتضن المباراة النهائية

استاد لوسيل أبرز ملاعب مونديال 2022

الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٨ مساءً
استاد لوسيل أبرز ملاعب مونديال 2022
المواطن - الرياض

خطف استاد لوسيل الأنظار من الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خاصة أن المباراة النهائية ستُقام عليه.

8 ملاعب بالمونديال

وتنطلق نهائيات كأس العالم 20 نوفمبر المقبل بالمواجهة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر، وتشهد النسخة الجديدة مشاركة 32 منتخبًا.

وتُقام منافسات كأس العالم 2022 في 8 ملاعب، وهي؛ ملعب البيت الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية، استاد أحمد بن علي، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد المدينة التعليمية، استاد خليفة الدولي، استاد 974 واستاد لوسيل.

ملعب البيت
ملعب البيت – المصدر qatar2022

استاد لوسيل

ويُعد استاد لوسيل واحدًا من أبرز ملاعب المونديال، ويحتضن 10 مباريات وتبلغ سعته 80 ألف مشجعًا، وستكون البداية بلقاء السعودية والأرجنتين، يوم 22 نوفمبر، بجانب 5 لقاءات أخرى بمرحلة المجموعات، و4 بالأدوار الإقصائية.

كأس العالم - الأخضر - المنتخب السعودي الأول
لاعبو المنتخب السعودي – المصدر @SaudiNT

وستتواجد الجماهير بأعداد كبيرة في أولى المباريات على استاد لوسيل بنهائيات كأس العالم 2022، حيث إن تذاكر مباراة السعودية والأرجنتين نفدت بالكامل، كما أن جماهيرهما هي الأكثر إقبالًا منذ طرح التذاكر قبل عدة أشهر.

ولفت تصميم الاستاد المميز الأنظار إليه، حيث بُني خصيصًا للحدث العالمي، وجاء بشكل ينسجم مع البيئة المحيطة، واستوحي من تداخل الضوء والظل الذي يُميز الفنار العربي التقليدي، بجانب النقوش والقطع الفنية التي وُجدت في أرجاء الوطن العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة.

استاد لوسيل
الاستاد من الخارج – المصدر fifa