بعد تأهله إلى نصف النهائي

الأهلي المصري يتألق بـ سوبر جلوب 2022

الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٤٥ مساءً
الأهلي المصري يتألق بـ سوبر جلوب 2022
المواطن - مروة نبيل

تألق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي المصري بشكل لافت ضمن منافسات بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب 2022”.

الأهلي المصري بالبطولة

وانطلقت منافسات سوبر جلوب 2022 بحفل افتتاح مبهر على صالة وزارة الرياضة في الدمام، بحضور عدد من المسؤولين قبل مباراة مضر ضد الأهلي، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الأهلي المصري لكرة اليد
لاعبو الأهلي – المصدر @sahfksa

وبدأ الأهلي المصري مشواره في سوبر جلوب بالفوز على مضر بنتيجة 36/ 30، ثم واجه بنفيكا البرتغالي، ونجح في تحويل تأخره في الشوط الأول إلى فوز بنتيجة 29/ 28، ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأنهى الأهلي منافسات مجموعته متصدرًا الترتيب برصيد 4 نقاط، ليضرب موعدًا مع ماغديبورج الألماني الذي تصدر المجموعة الأولى، فيما ستكون مواجهة نصف نهائي سوبر جلوب الأخرى بين كيلسي وبرشلونة.

الأهلي ضد بنفيكا لكرة اليد
جانب من المباراة – المصدر @sahfksa

أرقام مميزة

وأصبح الأهلي أول فريق مصري وإفريقي ينجح في التأهل إلى منافسات الدور نصف النهائي لأكبر نسخة من بطولة سوبر جلوب منذ تأسيسها، حيث تشهد النسخة الحالية مشاركة أكبر عدد من الفرق.

وبات الأهلي المصري أول نادٍ إفريقي ينجح في تحقيق الفوز على فريق أوروبي في مباراة رسمية، بجانب أنه تمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي كأول فريق مصري منذ 10 سنوات.

ويُعد الأهلي صاحب أفضل إنجاز مصري في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، حيث إنه حقق الميدالية الفضية في نسخة 2007 التي أُقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل، بعدما خسر المباراة النهائية ضد ريال سوسيداد الإسباني.

الاهلي لكرة اليد في سوبر جلوب
لاعبو الأهلي – المصدر @Ahly_Handball

حضور مميز

وشهدت مباراتا الأهلي المصري في سوبر جلوب حضورًا جماهيريًا مميزًا، وتفاعلوا بشدة مع أحداث المواجهات ليخطفوا الأنظار، ويلعبوا دورًا بارزًا في تألق اللاعبين، ما دفع اللجنة المنظمة للموافقة على زيادة العدد المخصص لهم.

جماهير الأهلي في سوبر جلوب
جماهير الأهلي – المصدر @sahfksa