ضمن توعية التعليم

الادخار المالي مهم للطلاب

الإثنين ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢٣ مساءً
الادخار المالي مهم للطلاب
المواطن – الرياض

علق مواطنون على تعميم وزارة التعليم بضرورة توعية الطلاب والطالبات بالادخار المالي، وذلك على إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات وبرامج التربية الخاصة والمدارس السعودية بالخارج.

5 ريالات

وفي تعليقات لمواطنين عبر موقع التواصل تويتر رصدتها “المواطن“: سأل مواطن: كم مصروفك يا عزيزي الطالب؟ وأجابه طالب: ما شاء الله حلو، فيما أضاف آخر: 5 ريالات.

وأجاب ثالث: من 5 إلى 20 ريالًا، فيما قالت طالبة: ما آخذ مصروفًا.

أهمية التوعية

إحدى المواطنات أشادت بدور التوعية بالادخار المالي قائلة: التوعية مهمة خاصةً للأطفال؛ آخر الشهر ما يسلفك إلا آخر العنقود.

وسأل آخر: ماذا ينفعهم الادخار وقت تكون الرواتب نفس وضعها من قبل ٢٠ سنة؟

تعميم بالإدخار المالي

كانت وزارة التعليم أصدرت تعميمًا لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات وبرامج التربية الخاصة والمدارس السعودية بالخارج؛ باعتماد الإطار التنفيذي لاستدامة برنامج الوعي المالي والادخار “ريالي” بالتعاون مع “سدكو القابضة” وتطبيقه في المدارس خلال هذا العام 2022.

ويأتي التعميم امتداد لموافقة وزير التعليم على تنفيذ البرنامج واستدامته في المجتمع التعليمي، بهدف إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية اللازمة، وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار وريادة الأعمال، تحقيقًا للأهداف الإستراتيجية للتعليم ورؤية المملكة 2030، التي أكدت على تبني مشروعات ومبادرات لتعزيز مهارات الوعي المالي والادخار.