من أشهر الخريف وأيامه كلها وسم

الحصيني: طقس نوفمبر معتدل نهارًا بارد ليلاً

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
الحصيني: طقس نوفمبر معتدل نهارًا بارد ليلاً
المواطن - الرياض

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أجواء شهر نوفمبر الذي يبدأ من الغد، مشيرًا إلى أنه أحد أشهر الخريف ومعتدل نهارًا ويميل إلى البرودة ليلًا في الثلث الأول من الشهر.

أجواء طقس نوفمبر

وقال الحصيني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر: “غداً الثلاثاء أول أيام شهر نوفمبر وهو الشهر “11” من الشهور الميلادية يوافق هجريا شهر ربيع الآخر 1444هـ، وهو من أشهر الخريف وله خصائص مناخية وأيامه كلها من أيام الوسم، والثلث الأول من الشهر يميل للاعتدال نهارًا ويميل للبرودة ليلًا، وأول الليل بارد فجرًا”.

وتابع : “الثلث الثاني من نوفمبر معتدل نهارًا بارد فجرًا، والثلث الأخير منه بارد طرفي النهار معتدل ظهرًا بارد ليلًا، خاصة بالوسطى والشمالية والشرقية وشرق الغربية”.

توقع هطول أمطار

وفي سياق متصل، توقع عبدالعزيز الحصيني هطول أمطار الخميس المقبل؛ حيث قال: “حالة ممطرة بدايتها ضعيفة ومتوقع أن تتوسع على أجزاء من شمال وشرق وغرب وجنوب المملكة وشمال الوسطى وفقًا للمراصد”.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تتهيأ الفرصة لظهور السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة وكذلك على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل. في حين يتوقع تكون الضباب الكثيف خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.